الألماني بيرند شوستر

اقترب الألماني بيرند شوستر، المدير الفني الأسبق لريال مدريد، من تولي تدريب الزمالك خلال الموسم الجديد، بعدما وصلت المفاوضات مع المدرب المخضرم إلى مراحل متقدمة. ودخل الزمالك في مفاوضات سرية مع شوستر، الحاصل على لقب الدوري الإسباني في 2008، لخلافة البرتغالي أوغوستو إيناسيو، الذي رحل عن قيادة الفريق بعد الهزيمة من العهد اللبناني في البطولة العربية.

وتولي شوستر قيادة العديد من الأندية، وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني، والذي حصل معه علي لقب الدوري الإسباني والسوبر المحلي، وشاختار دونستيك، والذي حصل معه علي لقب كأس أوكرانيا، كما تولي القيادة الفنية لخيتافي وليفانتي ومالاغا، في الدوري الإسباني، وبيشكتاش التركي.

وقرر مجلس إدارة الزمالك زيادة السقف المحدد لراتب المدرب الجديد إلى 200 ألف دولار، ليصبح راتبه السنوي مليون و200 ألف دولار، بدلاً من مليون دولار فقط، لرغبة النادي في التعاقد مع مدرب عالمي. ويأتي ذلك بعد ابتعاد الصربي نيبوشا، المدير الفني لفريق الفيصلي، عن تولي تدريب الفريق الأبيض خلال الموسم المقبل، رغم فتح باب التفاوض معه في الآونة الأخيرة.

وسبق للزمالك أن توصل إلى اتفاق مع الفيصلي على تخفيض قيمة الشرط الجزائي لرحيل المدرب، لتصبح 100 ألف دولار بدلاً من 200 ألف، على أن يحصل المدرب على 25 ألف دولار شهريًا.