إيهاب لهيطه

كشف المهندس إيهاب لهيطه مدير المنتخب المصري الأول لكرة القدم، أن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفريق، وافق على أداء مباراة ودية أمام نظيره الإماراتي يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في الإمارات، على أن يتوجه المنتخب الوطني مباشرة من الإمارات إلى غانا لمواجهة منتخبها في الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم روسيا 2018 والمقرر لها يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة كوماسي.

وكان اتحاد الكرة لكرة قد تلقى خطابا رسميا من نظيره الإماراتي يطلب فيه إقامة مباراة ودية بين المنتخبين في الإمارات في الموعد المشار إليه، بعد ضمان الفراعنة التأهل الى المونديال بشكل رسمي. ويخوض الفراعنة مباراة غانا الأخيرة في التصفيات دون أي أهمية، بعد ضمان الصعود رسمياً إلى المونديال وبعد غياب لأكثر من 27 عاماً، على تحقيق ذلك الإنجاز التاريخي.

ويحتل المنتخب الوطني الأول صدارة المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 برصيد 12 نقطة، وتحل أوغندا في المركز الثاني برصيد نقاط، بينما تتواجد غانا ثالثاً برصيد 5 نقاط، والكونغو في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

يذكر أن المنتخب الإماراتي فشل في بلوغه نهائيات كأس العالم بعد احتلاله للمركز الرابع في المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال برصيد 13 نقطة.