وزراء الرياضة العرب

عقد الاحد في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الدورة الستين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، ومشاركة وزراء الشباب والرياضة ومن يمثلهم من "الإمارات، والأردن، وتونس، والسعودية، وسلطنة عمان، والكويت، ولبنان، والمغرب".

وأكد المهندس خالد عبد العزيز أهمية هذا الاجتماع الذي يناقش للتحضير للدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التي ستنطلق غدا برئاسة لبنان خلفا لدولة الكويت الرئيس الحالي للمجلس. وقال في تصريحات له على هامش الاجتماع إن جدول الأعمال يتضمن العديد من الموضوعات من بينها تقارير اللجان الشبابية المنبثقة عن المجلس وهي "لجنة الشباب ، ولجنة الرياضة " حول متابعة ما تم تنفيذه خلال الفترة السابقة ومرئيات الدول العربية حول متطلبات النهوض بالشباب والأنشطة الرياضية المختلفة، ووضع استراتيجية عربية لهذا الغرض تتضمن أيضا أهداف الحملة التي تم إطلاقها اليوم لحماية الشباب من العنف والتطرف والإرهاب.

وأشار إلى أن الاستراتيجية العربية الموحدة للشباب والرياضة تستهدف أيضا رصد المشكلات التي يعانيها هذا القطاع المهم في الدول العربية المختلفة مثل سورية وغيرها من الدول التي تشهد متغيرات سياسية، والعمل على مراعاة ظروف اللاجئين فيها، والعمل على مساعدتهم وتوفير مناخ يمكنهم من ممارسة أنشطتهم الشبابية والرياضية المختلفة بما يسهم في التخفيف عنهم. ولفت إلى أنه سبق اجتماع المكتب التنفيذي اجتماع آخر لأعضاء الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية لمناقشة الأنشطة الخاصة بالصندوق وميزانيته.