النادي الأهلي

ينتظر الأهلي المصري مهمة صعبة على ملعب الجيش في برج العرب في السابعة مساءً، حينما يستضيف الانتاج الحربي ضمن مباريات الاسبوع الـ29 للدوري .

يأمل الاهلي المتصدر بـ62 نقطة ان يواصل انتصاراته امام الانتاج الحربي التاسع بـ39 نقطة ، في مباراة صعبة يسعى من خلالها الاهلي استمرار نغمة الانتصارات، والمضي قدما نحو خطوة جديدة لاستعادة لقب البطولة الذي فقده الموسم الماضي لحساب غريمه التقليدي الزمالك ، وعدم التفريط في نقاط جديدة بعدما تقلص الفارق الى 8 نقاط ، بعدما كان 11 نقطة قبل المرحلة قبل الماضية والتي سقط خلالها في فخ الخسارة امام وادي دجلة بهدف الكونغولي جونيور مابوكو .

يدخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في تخطي كبوته سريعا، وتخطيه اسوان برباعية نظيفة ، وهو الفوز الذي تقدم به خطوة نحو اللقب ، كما ساهم في عودة الثقة للاعبين . ويفتقد الاهلي لجهود مدافعه احمد حجازي بسبب الاصابة وعماد متعب واحمد الشيخ بسبب الامتحانات، وباستثناء ذلك سيلعب بقوته الضاربة بعدما تعافى حارسه شريف اكرامي من العملية التي اجراها في اللثة والتي ابعدته عن التدريبات ليومين، واتضح من التدريبات نية المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول عدم اجراء اية تغييرات على تشكيلة فريقه التي خاضت مباراة اسوان ، باستثناء نزول سعد الدين سمير بدلا حجازي ، ومن المنتظر ان يكون التشكيل شريف اكرامي ورامي ربيعة وسعد الدين سمير وصبري رحيل واحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا والغابوني ماليك ايفونا .

وحذر المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول اللاعبين من قوة الفريق المنافس ، مشيرا الى ان نتائجه في الدوري بحلوله تاسعا ، ورغبته في تحسين مركزه تؤكد انه سيكون ندا قويا للأهلي . وأكد يول إلى أن اكتمال صفوف الفريق تمنحه الافضلية قبل المباراة ، مؤكدانمشيرا الى انه يملك العديد من الخيارات التي سيسعى لاستخدامها للفوز في المباراة ، والتي ستضمن له تعزيز الصدارة وعدم التفريط في نقاط جديدة في مشوار استعادة اللقب .

وأوضح يول أنه شاهد أكثر من مباراة للإنتاج الحربي ، مؤكداً على أنه من الفرق الجيدة ، تحت قيادة فنية متميزة متمثلة في الواعد شوقي غريب ، الذي قاد الفريق لموسم مميز.

من جانب أخر يأمل الإنتاج الحربي في استمرار عروضه المميزة واستعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي المرحلة الماضية امام سموحة ، واكد المدير الفني شوقي غريب ان ارتفاع معنويات الاهلي بعد رباعية اسوان سيصعب من المباراة لسعي الاهلي في استمرار للإنتصارات وصعوبة قبول لاعبيه التفريط في مزيد من النقاط ، بالإضافة الى رغبتنا ايضا في تحقيق الفوز ، وهو مايدفعنا لانتظار مباراة كبيرة بين الفريقين ، ونأمل ان نخرج منها بنتيجة ايجابية تساعدنا في إحياء أمالنا بالعودة للمنافسة على المربع الذهبي .