فريق الزمالك

واصل فريق الزمالك تخبّطه في مسابقة الدوري المصري الممتاز بالتعادل مع الرجاء بهدف لكلّ فريق ضمن المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة للمسابقة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي ومؤيد العجان وعلي جبر ومحمود علاء وأحمد توفيق وطارق حامد ومحمد أشرف روقة ومعروف يوسف وأيمن حفني وباسم مرسي وخالد قمر.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي بدأ مهاجما لتسجيل هدف التقدم، ويتصدى حارس الرجاء لتسديدة قوية من طارق حامد من خارج منطقة جزاء الفريق المنافس، واعتمد أصحاب الأرض على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة.

وتتوالى محاولات الزمالك للتسجيل، ويهدر خالد قمر فرصة تسجيل هدف التقدم لأبناء ميت عقبة بعد هجمة منظمة، وبمرور الوقت بدأ لاعبو الرجاء يبادلون الزمالك الهجمات، وفي الدقيقة السادسة عشرة ينجح صالح موسى في تسجيل هدف التقدم للرجاء من ضربة رأس على يمين أحمد الشناوي.

بعد الهدف يكثف الزمالك محاولاته الهجومية لتسجيل التعادل، ويحصل معروف يوسف لاعب وسط القلعة البيضاء للخشونة، ويحصل بعدها هشام فتح الله لاعب الرجاء على بطاقة صفراء للخشونة، ويشكلت الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض خطورة على مرمى الشناوي، وكاد هشام فتح الله أن يحرز الهدف الثاني لفريقه إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد إبراهيم بدلا من محمد أشرف روقة، ويهاجم أبناء ميت عقبة بكثافة وينقذ حارس الرجاء فرصة خطيرة من رأسية باسم مرسي، وبعدها ينقذ الشناوي مرمى الزمالك من تسديدة خادعة، ويحصل على جبر على بطاقة صفراء في الدقيقة 59 للخشونة مع حمبوزو.

ويجري الجهاز الفني للزمالك تغييرين في الدقيقة 60 بمشاركة عبدالله جمعة وكاسونجو بدلا من أيمن حفني وخالد قمر لتنشيط الهجوم، وتسببت التغييرات في نشاط الزمالك لكن دون تهديد لمرمى أصحاب الأرض، الذين تراجعوا للتأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 73 ينجح كاسونجو في تسجيل هدف التعادل للزمالك بعدما استغل تمريرة باسم مرسي داخل منطقة جزاء الرجاء وسجل الكرة على يسار الحارس، وكثف أبناء ميت عقبة محاولاتهم في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.​