زيارة وفد الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم لمقر النادي الأهلي

كشف المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، تفاصيل زيارة وفد الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم لمقر النادي في الجزيرة ظهر الأربعاء، من أجل التعرف على منشآت النادي وبنيته التحتية والاجتماع معه للحديث عن رؤية النادي في تطوير مستقبل كرة القدم الأفريقية.

وأضاف أن وفد "الفيفا" المسؤول عن إدارة كرة القدم المحترفة في العالم، وجاء إلى مصر لزيارة الاتحاد الأفريقي والاجتماع مع مسؤولي التراخيص بـ"كاف"، ثم قام بزيارة الاتحاد المصري لكرة لقدم، وطلبوا من بعدها زيارة النادي الأهلي لمعرفتهم بقيمة النادي وتاريخه في القارة الأفريقية.

وأضاف مرتجي أن الوفد حرص على القيام بجولة تفقّدية داخل النادي، وزيارة المبنى الاجتماعي ودولاب البطولات وملعب التتش، وأبدوا إعجابهم الشديد بالبنية التحتية التي يتمتع بها الأهلي.
وقال مرتجي إنه ردّ على بعض استفسارات الوفد بشأن رأي الأهلي في الأمور التنظيمية لكأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا، موضحًا أنه يتمنّى أن تكون هناك عدالة ومساواة مع بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية اللذين لا يخوضان الأدوار التمهيدية في البطولة، وهو الأمر الذي استجاب له أعضاء الوفد وقاموا بتأييده.

وأضاف أن رؤية الأهلي بشأن الأمور التنظيمية الخاصة بدوري الأبطال الأفريقي، اقتصرت بالتعليق على معطيات البطولة نفسها مثل الملاعب والانتقالات داخل الدول الأفريقية وكذلك أماكن الإقامة.

واستكمل مرتجي أن الهدف من الزيارة استهدف التطلع لسماع رؤية جديدة بشأن الرقي والتطور الذي يهدف إليه "الفيفا" و"الكاف" لبطولة دوري أبطال أفريقيا بداية من نسختها المقبلة.
وأشاد مرتجي بهذه الزيارة التي تعبّر عن قيمة النادي الأهلي، وبخاصة أن الوفد هو من طلب الزيارة والاستماع لرؤية النادي في ملف تطوير صناعة الكرة.

وشدّد مرتجي، على أنه يتمنى وصول الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وحصد اللقب الأفريقي، واللعب في كأس العالم للأندية من جديد، مؤكدا أن المشاركة في مثل هذه المحافل الرسمية العالمية تعطي للعالم فرصة للاطلاع على الأهلي وتاريخه العظيم، مثلما حدث في ما وصل إليه الأهلي من شعبية ومعرفة حول العالم من خلال مشاركته خمس مرات في كأس العالم للأندية.