البرازيلي كينو

أعلنت قناة "أون سبورت" اختيار البرازيلي كينو جناح فريق بيراميدز, أفضل لاعب عن شهر أغسطس/آب في الدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018.

وجاء فوزه بعد تصويت شارك فيه مدربو أندية الدوري المصري ، بالإضافة إلى عدد من خبراء التحليل الفني وأبرز الإعلاميين.

وحصل كينو على 53 نقطة ، حيث تفوّق على المغربي وليد أزارو لاعب الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة، وزميله المالي ساليف كوليبالي الذي احتل المركز الثالث برصيد 29 نقطة.

وشارك كل مدربي أندية الدوري الممتاز في التصويت لاختيار لاعب شهر أغسطس/آب, باستثناء ثلاثة مدربين لم يقدمّوا اختياراتهم وهم باتريس كارتيرون ، المدير الفني للأهلي، ريكاردو لافولبي، المدير الفني لبيراميدز، ومحمد حلمي، المدير الفني لطلائع الجيش.

وتأتي جائزة لاعب الشهر ضمن الجائزة الأكبر لاختيارأفضل لاعب في الموسم والتي سيتم منحها عقب نهاية موسم 2018-2019 ، وهي الجائزة التي استحدثتها قناة ON Sport بهدف تحفيز اللاعبين على تقديم أفضل أداء ممكن يثري كرة القدم المصرية.

و ستعلن اللجنة المنظمة للجائزة ,لائحتها التفصيلية لاحقًا ، حيث من المقرر توسيع قاعدة المشاركة بضم عنصر الجمهور ، في عملية التصويت خلال الشهور المقبلة بما يمنح الجائزة مصداقية أكبر.
وحصل كينو لاعب بيراميدز على المركز الأول برصيد 3 نقطة , وحصل أزارو على المركز الثاني برصيد 42 نقطة,وجاء ثالثًا, ساليف كوليبالي