فاز فريق الزمالك على الاتحاد السكندري

 فاز فريق الزمالك على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب برج العرب في الجولة الثالثة والثلاثين للدوري، تقدم مصطفى فتحي للأبيض في الدقيقة 69 وأضاف باسم مرسي الهدف الثاني في الدقيقة 81، وسجل حسني فتحي هدف الاتحاد بالخطأ في مرماه في الوقت بدل الضائع..

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي وأحمد أبو الفتوح و محمد مجدي وإبراهيم صلاح وحسني فتحي و طارق حامد ومحمود دونجا وصلاح ريكو وأيمن حفني ومصطفى فتحي ومايوكا.

جاءت بداية المباراة هجومية من الفريقين وكان الزمالك أكثر سيطرة واستحواذا على مجريات المباراة، وبمرور الوقت بدأ زعيم الثغر ينشط ويبادل الفريق الأبيض الهجمات، ويهدر مايوكا وصلاح ريكو فرصتين للتسجيل للزمالك.

وتوالت المحاولات الهجومية للفريق الأبيض ويهدر أيمن حفني فرصة تسجيل هدف التقدم للزمالك بعدما توغل داخل منطقة جزاء الاتحاد وسدد الكرة إلا أن دفاع الاتحاد أنقذ الموقف، ويحصل محمد مجدي على بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي الاتحاد.

وفي الدقيقة ٢١ يسدد مايوكا ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء زعيم الثغر ينقذها الهاني سليمان ببراعة، ويهدر مصطفى فتحي فرصة غريبة للتسجيل في الدقيقة ٢٦ من انفراد بالمرمى.

وتشهد الدقيقة ٣١ أخطر فرصة للاتحاد بعدما تصدى القائم لهدف محقق لزعيم الثغر، بعدها يهدر مايوكا فرصة محققة للتسجيل للزمالك ويحصل نور السيد لاعب الاتحاد على بطاقة صفراء للخشونة وتتوالى محاولات الفريقين للتسجيل في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني يهاجم الزمالك للتسجيل، وفي الدقيقة ٥٣ يدفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بمحمد كماتشو بدلا من طارق حامد الذي تعرض للإصابة، ويهدر إبراهيم صلاح فرصة تسجيل التقدم للأبيض من ضربة رأس.

وفي الدقيقة ٦٣ يدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد مسعد بدلا من صلاح ريكو لتنشيط خط الوسط، وفي الدقيقة ٦٥ يتألق أحمد الشناوي وينقذ مرمى الفريق الأبيض من تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء الزمالك بعد خطأ من محمد مجدي.

وفي الدقيقة ٦٩ يحرز مصطفى فتحي هدف التقدم للزمالك من هجمة منظمة انفرد على إثرها بالمرمى وسدد الكرة على يسار الحارس، وفي الدقيقة ٧٤ يشارك باسم مرسي بدلا من مايوكا لتنشيط هجوم الأبيض، وينجح باسم في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 81 من ركلة جزاء،.

حاول الاتحاد تقليص الفارق في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى، ويحصل باسم مرسي على بطاقة صفراء،  ويحرز حسني فتحي الظهير الأيمن للفريق الأبيض هدف للاتحاد بالخطأ في مرماه في الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

بهذه النتيجة يرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 66 نقطى يحتل المركز الثالث، في حين يتوقف رصيد الاتحاد عند 44 نقطة يحتل المركز الثامن.