تعادل فريق الزمالك مع اتحاد العاصمة الجزائري

  تعادل فريق الزمالك مع اتحاد العاصمة الجزائري بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت  على ملعب برج العرب في الجولة الثالثة لمباريات دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال إفريقيا .

بهذه النتيجة رفع لزمالك رصيده إلى 5 نقاط يحتل المركز الأول في حين رفع اتحاد العاصمة رصيده إلى 4 نقط متساويا مع أهلي طرابلس صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد في حين يقبع كابس يونايتد في المركز الأخير برصيد 3 نقاط

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي و حسني فتحي وعلي جبر ومحمود حمدي الونش وأحمد أبو الفتوح ومعروف يوسف وصلاح ريكو ومحمد إبراهيم وشيكابالا وأحمد رفعت و باسم مرسي.

جاءت بداية حذرة من جانب الفريقين، وحاول الزمالك استغلال اللعب عن طريق الأجناب لضرب دفاعات الفريق الجزائري، وفي الدقيقة السابعة يتوغل شيكابالا داخل منطقة جزاء اتحاد العاصمة ولكن زماموش حارس مرمى الفريق الجزائري ينقذ الموقف.

وبمرور الوقت بدأ اتحاد العاصمة ينشط ويحاول مبادلة الزمالك الهجمات، وفي الدقيقة 21 يهدر باسم مرسي فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم للأبيض من انفراد بالمرمى.

وتوالت محاولات الفريق الأبيض للتسجيل، ويهدر باسم فرصة أخرى داخل منطقة جزاء الفريق الجزائري، وفي الدقيقة 28 يهدر أحمد رفعت فرصة محققة للزمالك بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس ينقذ الموقف.

وفي الدقيقة 30 يحرز  شافعي فاروق هدف التقدم لاتحاد العاصمة بعدما استغل خطأ حسني فتحي وحول عرضية داخل منطقة الجزاء على يسار أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق، بعد الهدف ينشط الفريق الأبيض لتعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم اتحاد العاصمة.

ومع بداية الشوط الثاني يهاجم الزمالك لتعديل النتيجة ويسدد معروف يوسف كرة قوية في الدقيقة 50، تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق الجزائري، بعدها يهدر اتحاد العاصمة فرصة تسجيل الهدف الثاني من ضربة رأس.

وفي الدقيقة 56يهدر شيكابالا فرصة تعديل النتيجة من تسديدة قوية علت عارضة مرمى زماموش، قبل أن يهدر دارفلو فرصة محققة للضيوف للتسجيل، وبعدها يهدر أحمد رفعت فرصة التعديل للزمالك.

ويدفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بستانلي بدلا من أحمد رفعت لتنشيط الهجوم، وبعدها يدفع الجهاز الفني بمصطفى فتحي بدلا من محمد إبراهيم، ويحصل وكودري حمزة على بطاقة صفراء للخشونة مع معروف يوسف، ويدفع الزمالك بمايوكا بدلا من أحمد فتوح كأخر أوراقه الهجومية في الدقيقة 76، ويحصل محمود حمدي الونش على بطاقة صفراء للخشونة، وينقذ دفاع الزمالك مرمى الفريق من هدف للضيوف.

ويلغي حكم اللقاء هدف للضيوف بداعي التسلل ويهدر الفريق الأبيض فرصة محققة للتعديل في الدقائق الأخيرة قبل أن يحرز مايوكا هدف التعادل في الدقيقة 93، ويلغي الحكم هدف للأبيض بداعي التسلل لينتهي اللقاء بالتعادل.