المنتخب الوطني لكرة القدم

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم، غانا في الخامسة والنصف مساء الأحد، على ملعب مدينة كيب كوست التي تبعد عن العاصمة الغانية أكرا بمسافة 160 كيلومترا، وذلك في ختام التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

قبل مباراة اليوم حسم المنتخب الوطني بطاقة التأهل بعد فوزه في المباراة الماضية على الكونغو بهدفين لهدف ليصل رصيده إلى 12 نقطة يحتل بها صدارة الترتيب، بينما فقد المنتخب الغاني حظوظه في التأهل، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

المنتخب أدى مرانه السبت على الملعب الرئيسي، بعدما وصلت البعثة إلى غانا مساء أمس الأول، وخلال مران أمس حذر هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب اللاعبين من الاستهتار أمام النجوم السوداء، باعتبار أن مصر حسمت بطاقة التأهل، وطالبهم بتقديم مباراة قوية لإثبات أحقيتهم في اللعب في المونديال.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني إلى إراحة عصام الحضري حارس المنتخب وقائده، والدفع بشريف إكرامي، ويتوقف ذلك على الحالة النفسية لإكرامي بعد خسارته لقب أفريقيا مع الأهلي لحساب الوداد المغربي، بينما تبدو فرص أحمد الشناوي حارس الزمالك ضعيفة في الدخول ضمن التشكيل الأساسي نتيجة غيابه عن آخر مباراتين لفريقه أمام وادي دجلة وبتروجيت في الدوري، واستقر كوبر علي باقي التشكيل، في الدفاع علي جبر ورامي ربيعة وفي الجانب الايمن احمد المحمدي وكريم حافظ ظهير أيسر، وفي الوسط سام مرسي ومحمد النني وعبدالله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ومؤمن سليمان وفي الهجوم عمرو جمال.

وستكون مباراة اليوم الفرصة التي ينتظرها شيكابالا لإثبات نفسه والحفاظ على فرصه للعب مع المنتخب في المونديال، كما ينتظر عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي المشاركة أمام غانا لتقديم نفسه بصورة جيدة في أول ظهور له بقميص الفراعنة.

في الجهة المقابلة، فإن منتخب غانا يغيب عن صفوفه كلا من كريستيان أتسو وأسمواه جيان للإصابة، بجانب الأخوين أندريه وجوردان أيو للاستبعاد من قبل كواسي أبياه المدير الفني للمنتخب الغاني.

وأكد كواسي على أن منتخبه سيخوض مواجهة مصر  بعدد من الأهداف التي يرغب في تحقيقها.

وأشار أبياه ف إلى أن مباراة مصر تعد مناسبة جيدة له من أجل منح الفرصة لعدد من اللاعبين الجدد على النجوم السوداء.

وقال أبياه: "سنلعب للفوز على مصر من أجل تحسين مركزنا في تصنيف الفيفا"، بالإضافة إلى تجربة عدد من اللاعبين الذين أريد التأكد من قدرتهم على أن يكونوا جزءا من فريقنا في الفترة المقبلة".

وأضاف: "لن أجد فرصة أفضل من مواجهة مصر كي أحدد ما أريده، سأمنح الفرصة لعدد من اللاعبين خلالها من أجل تحديد مستقبلهم معنا".​