الكابتن مجدى عبد الغني

أصدر رئيس جمعية اللاعبين المحترفين المصريين مجدي عبدالغني بيانًا رسميًل، اليوم يوضح فيه أسباب رفض دخول الكونغو، لحضور مؤتمر جمعية اللاعبين المحترفين الدولية في قارة أفريقيا، وجاء نص البيان :" أوضح رئيس الجمعية المصرية للاعبي كرة القدم المحترفين الكابتن مجدى عبد الغني أنه استقل خطوط الطيران الإثيوبية بصحبة المدير الإداري لـ"جمعية المحترفين" محمد هاني من القاهرة إلى "أديس أبابا" كـ"ترانزيت"، قبل التوجه إلى الكونغو لحضور "الكونغرس الأفريقي".
 
ويقيم القسم الأفريقي التابع للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "الفيفبرو" مؤتمره العام يومي 25 و26 مايو الجاري في مدينة كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، ويحضر البلدوزر المؤتمر بصفته عضو مجلس إدارة بالقسم الأفريقي، وممثل لمصر بنفس القسم.

 وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر سيناقش آخر تطورات الكرة الأفريقية، وجديد الاقتراحات المقدمة من مختلف الروابط الأفريقية، فضلاً عن تبادل الخبرات، وبحث توصيات "الكونجرس العالمي" للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "الفيفبرو" الأخير في أمستردام – هولندا، فضلاً عن بحث تطبيق نظام تراخيص الأندية الإفريقية بـ"الكاف"، لتطبيق الاحتراف، فضلاً عن تحسين أوضاع اللاعبين.
 
وأكد الكابتن مجدي عبدالغني ــ بما لا يدع مجال للشك ــ على سلامة أوراقه ، وإمتلاكه التأشيرة الخاصة لدخول الكونغو، مشيرًا إلى أن "التأشيرة" مكتوب بداخلها سبب التواجد بالأراضي الكونغولية وهو "حضور المؤتمر الأفريقي"، وقال البلدوزر : "للأسف الشديد مازالت القارة الأفريقية، في تخلف عميق، برغم المجهود الجبار المبذول، للتقدم، ولكن يبقى الجهل والفساد، والفقر، دائمًا حائلاً ضد تقدمها"، متعجبًا من أغراض أفراد الأمن بمطار الكونغو الغير مفهومة، الكونجرس الأفريقي لقاء سنوي يجمع الدول الأفريقية، وهو  هام جداً بالنسبة لي وبالنسبة للجمعية وللكرة المصرية بشكل عام، نظراً للإقتراحات والقرارت التي تنتج عنه".
 
وقال الكابتن مجدي عبدالغني "..بعد ختم تأشيرة الدخول بالموافقة، طلب منا أفراد الأمن الدخول إلى أحد الغرف المغلقة، وشاهدنا بداخلها أحد الأشخاص الأجانب والذي كان يتم إستجوابه بطريقة مهينة، وبدأ حوالي 5 افراد في التحدث معنا أنا ومحمد هاني في نفس التوقيت، وقمنا بالإجابة على كافة الاسئلة، بطريقة هادئة، إلا أن أحدهم صمم على الحصول على رشوة بأي طريقة، وكان يحمل أدوات الإعتقال، ويهددنا طوال الوقت، وطالبته بحقي في التحدث للسفير المصري، ولكنه رفض بشدة، وحملنا على التوجه إلى الطائرة للعودة مرة أخرى إلى أثيوبيا، ومن ثم إلى مصر بصورة غريبة".
 
وقال البلدوزر ".. حضر سيادة السفير المصري بالكونغو الاستاذ هاني صلاح صباح اليوم إفتتاح المؤتمر الخاص بالقسم الأفريقي، ، في ظل تواجد وزير الرياضة الكونغولي لإفتتاح المؤتمر، وقابل سيادة السفير وزيرة الهجرة، المسئولة عن أمور التأشيرات وما شابه، وندد سيادته بما حدث لي، كما أشار الفرنسي ستيفان بول كالتر الأمين العام للقسم الأفريقي التابع للفيفبرو غلى الواقعة، مبينًا أسفه لما حدث مع شخصي".

وكشف الكابتن مجدي عبدالغني على إجراء سيادة السفير المصري بالكونغو "هاني صلاح" لمكالمة تليفونية مطولة معه، عقب إنتهاء افتتاح المؤتمر،  تحدث خلالها الطرفان عن ما حدث، وقدم سيادة السفير فيها إعتذاره للبلدوزر، وعن تكليف مجلس إدارة اتحاد الكرة، الإدارة القانونية بالجبلاية بمتابعة أزمة الكابتن مجدى عبد الغنى بعد منعه من دخول الكونغو، قال البلدوزر متعجباً من القرار :"خليكوا في أزمتكوا إنتوا .. إحنا أزماتنا بنعرف نحلها".