الأهلي يتخطى المقاولون

واصل الأهلي سلسلة انتصاراته ويقترب خطوة جديدة من استعادة درع الدوري ، بفوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه المقاولون العرب ، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الاربعاء  على ملعب بتروسبورت ، ضمن مباريات المرحلة ال 30 للدوري ،  والتي  غابت عنها الندية والاثارة ، حيث انتهت نظريا منذ الدقيقة (22) والتي شهدت طرد لاعبين من المقاولون دفعة واحدة احمد علي واحمد مودي ، بداعي اعتراضهم على الحكم طارق سامي .

وتوقفت المباراة في عدة مناسبات ،   بسبب سقوط لاعبي المقاولون المتكرر بعد استنفاذ كافة التغييرات لاجبار الحكم على انهاء المباراة  قبل موعدها ، لكنهم استكملوها لنهايتها

 

.
سجل ثلاثية الاهلي الجابوني ماليك ايفونا (21 ، 42) ، ومؤمن زكريا (67) ، ليرفع رصيده للنقطة 68 في الصدارة ، والمقاولون في المركز الرابع عشر ب34 نقطة .

هجوم مكثف من الاهلي من البداية أملا في  تسجيل هدف مبكر من جملة تكتيكية رائعة بين لاعبي الاهلي تصل لاحمد فتحي في الجبهة اليمنى ارسلها عرضية قابلها مؤمن زكريا بتسديدة قوية بجوار القائم الأيمن ، ثم تسديدة قوية اخرى من وليد سليمان مرت بجوار القائم ، وكاد حارس الأهلي أحمد عادل  ان يكلف فريقه هدف مبكر من خطأ في التمرير تسرع عمر جمال في التصرف فيها وسددها أعلى العارضة .


كثف الاهلي من محاولاته الهجومية الى ان سجل الجابوني ماليك ايفونا  هدف التقدم (21) من تسديدة قوية لعبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء ارتدت من يد الحارس محمود ابو السعود ، ليتابعها ايفونا في المرمى ، ليعترض لاعبي المقاولون على احتساب الهدف بداعي وجود خطأ على ايفونا ليطرد الحكم طارق سامي  احمد علي واحمد مودي ، ليلعب المقاولون ب9 لاعبين من الدقيقة 22.

انحصر اللعب في وسط ملعب المقاولون بسبب النقص العددي ورغبة الاهلي في زيادة الغلة الهجومية ، وهو مانجح فيه ايفونا (42) ، من بينية رائعة للمنفرد وليد سليمان سددها اعلى الحارس ، لترتد من العارضة ، ولم يجد ايفونا صعوبة في ايداعها المرمى الخالي ، ليتدخل المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول بتغيير هجومي  بنزول رمضان صبحي بدلا من صبري رحيل ليلعب وليد سليمان كظهير ايسر .

 

بداية هجومية متوقعة من جانب الاهلي واجرى يول تغيير هجومي جديد بخروج حسام عاشور ونزول صالح جمعة ، الذي شكل خطورة كبيرة فور نزوله من تسديدة رائعة ارتدت من القائم الأيسر لمحمود ابو السعود ، وتعددت الهجمات  وكان ابرزها عرضية متقنة من احمد فتحي في الجبهة اليمنى قابلها مؤمن زكريا بتسددية قوية انقذها ابو السعود ببراعة .
استمر مسلسل تألق ايفونا ، وصنع فرصة الهدف الثالث للأهلي من انطلاقة في الجبهة اليمنى ، وارسل عرضية متقنة قابلها مؤمن زكريا براسية قوية على يمين محمود ابو السعود (67) .

عقب الهدف الثالث اصيب محمد ماجد اونش لاعب المقاولون وسقط اكثر من لاعب في ارض الملعب ، لإجبار الحكم على انهاء المباراة ، بعدما كان استنفذ كل تغييراته .
وامام ذلك هبط الاداء ولجا الاهلي للعب الاستهلاكي في وسط الملعب ، خوفا من انسحابهم من المباراة في حالة تلقي أي اهداف .