الأهلي

تنتظر الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري متصدر الدوري ب53 نقطة ، مهمة صعبة أمام سموحة الرابع ب41 نقطة في السادسة مساء على ستاد الإسكندرية ضمن مباريات المرحلة ال25 للدوري .

يدخل الأهلي المباراة بمهمة مزدوجة ، الأولى الحفاظ على مسيرة الانتصارات في البطولة المحلية ، والمضي قدما نحو استعادة لقب البطولة الذي فقده الموسم الماضي لحساب غريمه التقليدي الزمالك ، ويملك الاهلي دوافع كبيرة في الفوز اليوم خاصة انه يأمل في الحفاظ على فارق ال11 نقطة مع الزمالك ، والثانية رد الإعتبار من هزيمة الدور الأول بثلاثية نظيفة على ملعب بتروسبورت .

وسيخوض الأهلي المباراة بقوته الضاربة ، لإستمرار مسيرة الانتصارات ، بإستثناء احد اهم اوراقه الرابحة رمضان صبحي ، الذي سيغيب امام سموحة ، بالإضافة الى مباراة حرس الحدود في كأس مصر ، وذلك بعد طرده في مباراة انبي الماضية ، والمؤجلة من المرحلة ال22 .، كما سيغيب الغاني جون انطوي وباسم علي ومحمد نجيب لاسباب فنية ، فيما نجح الجهاز الطبي في تجهيز وليد سليمان بعدما كان اشتكى من اصابة في القدم ، واعلن خالد محمود طبيب الفريق جاهزية ماليك ايفونا بعدما كان غاب عن التدريبات بسبب الام في المعدة .

ووضح من التدريبات نية المدير الفني الهولندي مارتن يول الاعتماد على شريف اكرامي وصبري رحيل واحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد هاني وأحمد فتحي و وحسام غالي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وعمرو جمال .

وحذر مارتن يول اللاعبين من قوة الفريق المنافس ، والذي شهدت نتائجه طفرة في المرحلة الاخيرة  دفعته الى المركز الثالث ، مشيرا الى ان مباريات الدور الثاني دائما ماتشهد قوة وندية، مشددا على ضرورة حسم المباراة مبكرا ، بالإضافة الى تقديم افضل ما لدى الفريق ، مؤكدا ان وضع سموحة في الدوري يؤكد على صعوبة المباراة.

من جانبه قال يول  إن "واقعه جدول الدوري ومباريات سموحة الاخيرة يؤكد اننا على موعد مع مباراة صعبة في ظل امتلاكه عناصر جيدة ، لكننا لدينا دوافعنا لتحقيق الفوز مثل رد الاعتبار من هزيمة الدور الاول بثلاثية والتي ستكون حافزا لدى لاعبي الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز في هذه المباراة.".

وأكد المدرب الهولندي على تعامله مع كل مباراة بشكل منفصل ولا يلتفت إلى فارق النقاط مع أقرب منافسيه خوفا من التكاسل ، ورفض التعليق على وجود أية تغييرات في تشكيل الفريق مؤكداً على أنه يتعامل مع كل مباراة وفقا لمتطلباته ويثق في قدرات لاعبيه على الظهور المتميز في أي وقت.

على الجانب الاخر اكد المدير الفني لسموحة المخضرم حلمي طولان صعوبة المباراة ، مشيرا الى انه اعد اللاعبين لتقديم افضل مالديهم امام المتصدر ، والحفاظ على نتائجهم المتميزة مؤخرا ، والمضي قدما نحو انهاء الموسم في احد المراكز المؤهلة للبطولة الافريقية .