لجنة أندية الدوري الممتاز

أعلنت لجنة أندية الدوري الممتاز عن تقديم شكوى رسمية ضد اتحاد الكرة إلى وزير الشباب والرياضة في شأن طلبات الأندية التي يجب أن يتم إقرارها في اجتماع الجمعية العمومية المقبل لاتحاد الكرة.
 
وكشف رئيس نادي الزمالك ورئيس لجنة الأندية مرتضى منصور أن أول المطالب هو تعديل نص المادة 62 من لائحة النظام الأساسي وتغيير مسمى لجنة الأندية ليكون رابطة الأندية ويكون تعيين أعضائها بالانتخاب من بين أندية الدوري الممتاز وتتكون من رئيس ونائبان ومدير تنفيذي وثمانية أعضاء.
 
وأشار رئيس نادي الزمالك إلى أنه سيتم الشكوى إلى وزير الشباب والرياضة ، بسبب بيع حقوق بث مباريات كأس مصر بدون الرجوع إلى الأندية وهو ما يخالف نص المادتين 69و68 من لائحة النظام الأساسي وأهدر المال العام.
 
وقررت لجنة الأندية التقدم ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد اتحاد الكرة بسبب حقوق بث الكأس التي تم بيعها بدون الرجوع إلى الأندية المشاركة في البطولة، وأوضح مرتضى منصور في تصريحاته عقب إجتماع لجنة الأندية ، أنه سيتم تشكيل لجنة من أجل مناقشة ضوابط عودة الجماهير ستكون اللجنة برئاسة رئيس نادي مصر المقاصة محمد عبدالسلام وعضوية عضو مجلس إدارة الإسماعيلي وليد الكيلاني، و المشرف العام على الكرة في نادي الداخلية عثمان دسوقي، و رئيس نادي اتحاد الشركة علي شوقي.
 
وستكون مهمة اللجنة الاجتماع مع مسئولي الأمن من أجل تحديد عودة الجماهير لمباريات الدوري والضوابط خلال الفترة الحالية من أجل دخول الجماهير المحترمه إلى المباريات فقط.