الجهاز الفنيّ للمنتخب المصريّ الأوَّل لكرة القدم

أعلن الجهاز الفنيّ للمنتخب المصريّ الأوَّل لكرة القدم عن قائمة من 30 لاعبًا للدخول في معسكر مغلق في مدينة أسوان –أقصى جنوب مصر– استعدادًا لمواجهة منتخبي السنغال وتونس في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015 في المغرب.

وضمت قائمة المحليين كلًّا من: عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي وأمير عبدالحميد وشوقي السعيد وأحمد سعيد "أوكا" ومؤمن زكريا وخالد قمر وحازم إمام وعمر جابر ومحمود حسن "تريزيجيه" وحسام غالي وعمرو جمال ومحمد عبدالشافي وإبراهيم عبدالخالق وصبري رحيل وحسني عبدربه وهاني العجيزي.

وسبق الإعلان عن 12 محترفًا يلعبون خارج مصر وهم: رامي ربيعة ومحمد صلاح ومحمود عبدالرازق "شيكابالا " وأحمد حمودي ومحمد النني وصالح جمعة وعلي غزال وأحمد المحمدي وأحمد حجازي وأحمد حسن "كوكا" ومحمود عبدالمنعم "كهربا" وأحمد فتحي.

ومن المنتظر أن ينطلق معسكر الفراعنة يوم الاثنين في مدينة أسوان، ويستمر حتى يوم السفر إلى العاصمة السنغالية داكار في الـ 30 من آب/ أغسطس الجاري، فيما تقام المباراة في الـ 5 أيلول/ سبتمبر ، ثم تعود البعثة للاستعداد لمواجهة تونس في الـ 10 من الشهر ذاته .

ومن المقرر أن يشارك اللاعبون المحليون في بداية المعسكر على أن يلحق بهم المحترفون بعد إنهاء ارباطاتهم مع الأندية التي يلعبون لها، وسيتم بعدها تقليص القائمة من 30 إلى 23 لاعبًا لخوض المبارتين ، فيما تواجه مصر منتخب كينيا وديًّا خلال فترة الإعداد للسفر .

وتستقل بعثة الفراعنة طائرة خاصة للسفر إلى السنغال، في الوقت الذي يسيطر فيه الحذر على الجميع بسب انتشار وباء إيبولا في دول وسط وغرب إفريقيا وسط مخاوف من انتقاله إلى أحد أفراد البعثة.

وجاء الإعلان عن اللاعبين المحليين بعد أن شارك الأهلي والزمالك في الجولة الاخيرة من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، ودافع المدير الفني شوقي غريب عن اختياره لأحمد فتحي المحترف في صفوف أم صلال القطري بعدما استقر في ناديه الجديد وأصبح يشارك في التدريبات والمباريات بصورة طبيعية .