وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز

أعلن وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز صرف 20 ألف جنيه لكل لاعب في المنتخب المصري لكرة اليد بعدما توج المنتخب بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر في نسختها 22، واختتمت فعاليتها الجمعة، حيث فاز الفراعنة على تونس بنتيجة 21-19، ليحصدوا اللقب الأفريقي للمرة السادسة في تاريخ مصر، ويضمن المنتخب المصري بذلك المشاركة في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعدما تأهل إلى نهائيات كأس العالم لليد في فرنسا 2017 بصحبة منتخبي تونس وانجولا .

وهنأ عبد العزيز لاعبي المنتخب والجهاز الفني واتحاد اليد، مشيدًا بالجهد الذي بذلوه خلال البطولة والذي توجوه بالحصول على اللقب الأفريقي.

كما تلقى المنتخب التهنئة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي هنأ الشعب المصري بفوز المنتخب وتأهله إلى الأولمبياد وكأس العالم، مشيداً بالأداء المشرف لكافة لاعبي المنتخب وجهازه الفني على مدار مباريات البطولة وما قدموه من مباريات متميزة نالت إعجاب الجميع.

وأعرب السيسي عن تقديره للجمهور المصري الذي تواجد في مدرجات الصالة المغطاة لاستاد القاهرة وضرب مثلاً رائعاً في التشجيع المثالي، وقدم صورة حضارية تليق بالشعب المصري العظيم.

كما هنأ رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أعضاء المنتخب من الجهاز الفني واللاعبين، بالفوز بالبطولة، مشيدًا بكافة الجهود التي بذلتها الجهات المختلفة للمشاركة في تنظيم هذا الحدث الرياضي الهام، بما ساهم في ظهوره بصورة مشرفة عكست حضارة الشعب المصري أمام العالم .

من جانبه، أكد رئيس اتحاد اليد خالد حمودة أن اتحاد اليد نجح في تنفيذ وعده بإعادة المنتخب المصري إلى التربع على عرش أفريقيا، موضحًا أن التركيز والعمل في الفترة المقبلة سينصب على إعداد المنتخب للمشاركة في أوليمبياد ريو دي جانيرو.

فيما أبدى المدير الفني للمنتخب مروان رجب سعادته البالغة بالتتويج الأفريقي، وتحقيق اللقب بعد فترة غياب 8 سنوات.

وأكد رجب أن المنتخب استحق الفوز وأنه كان على ثقة تامة في قدرة نجوم المنتخب على تحقيق البطولة بسبب الروح العالية التي ظهروا عليها ورغبتهم في الفوز باللقب لإسعاد الجماهير، رغم صعوبة لقاء النهائي أمام المنتخب التونسي، والذي وصفه بأحد أقوى المنتخبات الأفريقية، لاسيما وأن عدد كبير من لاعبي نسور قرطاج محترفين في الدوريات الأوروبية .

وعبر حارس المنتخب الوطني محمود خليل "فلفل"، عن سعادته بعد المساهمة مع زملائه في الفوز بالبطولة وإسعاد الجماهير التي منحت الفريق دفعة معنوية قوية خلال النهائي بعدما تأخر المنتخب في الشوط الأول بفارق هدف لينجح في تحويل النتيجة للفوز.