نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز

هاجمت نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز المصنفة الأولى التصريحات مثيرة للجدل التي أدلى بها رئيس بطولة إنديان ويلز للتنس رايموند مور في شأن الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.
وقالت سيرينا، بعد دقائق من خسارتها أمام فيكتوريا أزارينكا في نهائي البطولة، الأحد، إن ما صرح به مور بأن اللاعبات يجب أن يركعن كل ليلة ويشكرن الله على وجود اللاعبين الرجال لما يقدمونه إلى اللعبة، يشكل إساءة للاعبات رائدات مثل بيلي جين كينج وإلى السيدات في كل مكان.

وأضافت أنها إساءة إليها وإلى كل أنثى، ليس فقط إلى السيدات الرياضيات ولكن إلى كل السيدات على هذا الكوكب اللاتي قدمن شيئًا من أجل ما يؤمنون به، مشيرًا إلى أن الحديث عن ركوع السيدات ليس له سوى طريقة واحدة للتفسير، وهو يحمل في حد ذاته هجومًا كافيًا.
وقالت :"نحن كسيدات، قطعنا شوطا طويلا. ولا يفترض بنا أن نركع كما يقول"، وجاءت تصريحات مور خلال تناوله الإفطار في الصباح مع صحافيين، وقد اعتذر بعدها قائلًا إن تلك التصريحات "تحمل ذوقا سيئا للغاية وخاطئة"، موجهًا الاعتذار إلى جميع اللاعبات وكذلك للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

وشدَّد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بلقب إنديان ويلز على أن اللاعبات تستحقن الاحترام والإعجاب بأدائهن، وإنه على كل كيان أن يعمل من أجل تحقيق أهدافه، وقال المصنف الأول عالميا :"السيدات يكافحن من أجل ما يعتقدن أنهن يستحقنه، وعلينا تهنئتهم على ذلك".