رئيس اتحاد الكرة الأسبق سمير زاهر

أصبح الثنائي هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم ، وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق مهددان بعدم خوض انتخابات الجبلاية القادمة بسبب بند الثماني سنوات في لائحة النظام الأساسي للجبلاية والذي لم يتم تغييره.

وتسبب حكم المحكمة الإدارية العليا بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام واعتبار هذه الدورة الانتخابية كأن لم تكن مع تطبيق بند الثماني سنوات في منع الترشح للانتخابات القادمة التي من المقرر إقامتها في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

بند الثماني سنوات في لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة ينص على "أنه من أجل الترشح يجب أن يمر دورة انتخابية كاملة"،وبتطبيق المادة على حكم المحكمة الإدارية العليا يصبح حل اتحاد الكرة الحالي واعتباره كأن لم يكن يعيد الأمور إلى ما قبل الانتخابات الحالية وبالتالي يصبح سمير زاهر وأبوريدة خارج الترشح بحكم انطباق بند الثماني سنوات على الأول وأن الثاني مر عليه الثماني سنوات منتخب في دورة ومعين في دورة وهو ما منعه من الترشح في الانتخابات الماضية.

ويصبح الحل الوحيد هو إلغاء بند الثماني سنوات الذي لم يدرجه مجلس الجبلاية في تعديلات لائحة النظام الأساسي التي تم عرضها من أجل مناقشتها يوم 23نيسان/ أبريل الجاري.