فعاليات مؤتمر اليورومني

تنطلق فعاليات مؤتمر اليورومني، صباح الإثنين، بمشاركة خبراء الاقتصاد وكبار المسؤولين وممثلي المؤسسات الدولية والإقليمية، لعرض استراتيجية الحكومة المصرية وخططها للتنمية المستدامة بالتعاون مع القطاع الخاص.

ويفتتح فعاليات المؤتمر كل من محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، وعمرو الجارحي، وزير المالية، ويستعرض المؤتمر أبرز التحديات التي يشهدها الاقتصاد المصري وروشتة الإصلاح التي يقدمها المؤتمر للحكومة للقضاء عليها بالتزامن مع الإجراءات الأخيرة لتهيئة بيئة الاستثمار في مصر، كما يشارك في مؤتمر يورومني مصر تشارلي كوربيت، مدير التحرير بمؤتمرات يورومني، والذي يطرح عددا من الأسئلة المهمة بشأن كبرى التحديات التي تواجه النمو الاقتصادي للقطاع الخاص في مصر وتعيق الاستثمارات الأجنبية في الأصول المصرية، وكيف يتمكن برنامج الطروحات العامة الذي أطلقته الحكومة من تشجيع نمو القطاع الخاص.

يدير كوربيت الجلسة التي يتحدث فيها كل من الدكتورة حنان مرسي، كبير الخبراء الاقتصاديين الإقليميين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومحمد طلعت، شريك في مكتب حلمي وحمزة وشركاه (بيكر أند ماكينزي)، حيث يناقشون معا الإجراءات المطلوب اتخاذها لدعم وتطوير القطاع الخاص في مصر.

وإلى جانب هذه المناقشات، يتضمن المؤتمر أيضا سلسلة من اللقاءات الحية والجلسات النقاشية التي تُلقي الضوء على بيئة الاستثمار في مصر، وأسواق رؤوس المال، وسوق التطوير العقاري المصري وغيرها.

وأكد عدد كبير من خبراء أسواق المال والاقتصاديين والمسؤولين الحكوميين والمصرفيين، حضورهم لمؤتمر يورومني مصر هذا العام، حيث يتبادلون مع الحضور الرؤى والآراء ووجهات النظر حول الموضوعات الاقتصادية المتنوعة التي يناقشها المؤتمر.​