الدكتورة سحر نصر في اجتماع مع اللجنة التنفيذية لـ صندوق تحيا مصر

عقدت اللجنة التنفيذية لـ صندوق تحيا مصر اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الدكتورة سحر نصر، والمدير التنفيذي للصندوق محمد عشماوي و أمين الصندوق اللواء محمد أمين، وعضو اللجنة الدكتور علي جمعة.

 وناقش الاجتماع، التعاون بين صندوق تحيا مصر والمستثمرين الراغبين في المساهمة في دعم الصندوق، وعمل حملة ترويجية تبرز أنشطته بالتواصل مع عدد من البنوك والشركات المالية غير المصرفية، وبدء تنفيذ الخطة العاجلة لدعم محافظة أسوان بمبلغ 320 مليون جنيه، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر الشباب في أسوان، بضرورة إنهاء كافة المشاريع التنموية في مركز نصر النوبة ووادي كركر قبل نهاية يونيو/حزيران 2018.

 وتقرّر البدء في مركز نصر النوبة بقيمة 170 مليون جنيه، تشمل مشروعات إسكان ومياه الشرب وصرف صحي والترفيق الخارجي للمدينة الحرفية، وتم الاتفاق على أن يخصص باقي مبلغ الخطة العاجلة للمشروعات ذات التأثير على المواطنين مثل الرعاية الصحية وتطوير المستشفيات. كما بحث الاجتماع الخطة المستقبلية للصندوق خلال الفترة المقبلة، وإطلاق العديد من المبادرات وبذل الجهود في مجالات عمل الصندوق التنموية، كما تم بحث تنفيذ تصديق السيد الرئيس على تخصيص مبلغ قيمته 250 مليون جنيه لدعم المرأة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعى.

 ووافقت اللجنة التنفيذية للصندوق، على دعم المجلس القومي للمرأة، لعمل بطاقات رقم قومي للسيدات في المناطق الأكثر احتياجًا في عدد من المحافظات، مما يساهم في إعطاء حقوقهن الاجتماعية والتأمينات والمعاشات والتموين. كما وافقت اللجنة على كل من دعم مشروعات الشباب في محافظة الوادي الجديد من خلال توزيع 20 سيارة نقل مبرد، بحمولة 5 أطنان، وحمولة 1.5 طن لنقل السلع المجمدة لأهالي المحافظة.

 كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، لتسهيل قبول التبرعات من الجاليات المصرية بالخارج، وتسليم 37 منزلًا، وتم الانتهاء من إعادة بنائها في منطقة العسال داخل حي شبرا، نفذتها شركة المقاولون العرب. كما ذكرت الوزيرة، أنه سيتم إنشاء بطاقة "تحيا مصر" للمرأة المعيلة بالتنسيق مع بنك ناصر الاجتماعي، مشيرة إلى ضرورة ضمان وصول أموال صندوق "تحيا مصر" إلى مستحقيها.