وزير النقل المصري كامل الوزير

كشف وزير النقل المصري أن ترتيب مصر بين الدول في مجال جودة الطرق قفز من المركز 118 عام 2014 إلى 28 العام الماضي، منوها إلى جهود مصر في مجال إدارة شؤون السلامة على الطرق أو مجال تحسين سلامة وحركة المرور أو في مجال المركبات الأكثر أمانا أو في مجال تعزيز سلامة مستخدمي الطرق.

وأوضح كامل الوزير في بيان صادر الأربعاء، أن أعداد الوفيات انخفض إلى 46 في المائة، مؤكدا أن جهود الدولة المصرية ما زالت مستمرة لتقليل أعداد الحوادث والحفاظ على أرواح مستخدمي الطرق، وأضاف أنه عند مقارنة أعداد حوادث الطرق بين عامي 2010 و2017 انخفض أعداد الحوادث وأعداد المصابين إثر هذه الحوادث إلى أكثر من النصف تقريباً.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير النقل في فاعليات المؤتمر الوزاري العالمي الثالث للسلامة على الطرق والذي يقام بدولة السويد في الفترة من 19-20 فبراير الحالي، فقد شهد فعاليات الجلسة الافتتاحية ملك السويد كارل جوستاف وحضور مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة لسلامة الطرق ومفوض الاتحاد الأوروبي للنقل ووزير البنية التحتية السويدي، وبمشاركة وزراء 80 دولة ضمن وفود 140 دولة مشاركة في المؤتمر.

ومن المقرر أن يعقد وزير النقل عدد من اللقاءات الهامة مع كل من Tomas Eneroth وزير البنية التحتية السويدي، وجان تود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسلامة على الطرق.

قد يهمك أيضًا:

وزير النقل المصري يتابع معدلات تنفيذ مشاريع تطوير مزلقانات ومحطات السكة الحديد

وزير النقل المصري يتابع تنفيذ مشاريع بتكلفة إجمالية 800 مليون جنيه