عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تكليف الهيئة القومية للبريد بإصدار طابع تذكاري بمناسبة مرور 60 عاما على وزارة الثقافة وذلك تقديرا لدور الوزارة ودعما للمسيرة الثقافية في مصر. وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أنه سيتم تسليم الطابع لوزارة الثقافة في احتفالية خاصة قريبا.

ومنذ توليه حقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في يونيو/ حزيران الماضي أظهر الوزير عمرو طلعت اهتمامه بالثقافة والإبداع حيث كان أول وزير للاتصالات يحرص على حضور المهرجانات الفنية بصفته الرسمية.

وعلق الدكتور عمرو طلعت قائلا:" لدى قناعة بأنه لا يمكن لأى شعب أن يرتقى من دون الاهتمام بالثقافة والفنون مشيرا أن الفن رسالة والسينما أحد وسائل التثقيف مؤكدا اهتمامه بالفن والثقافة والتاريخ".

وتم تأسيس وزارة الثقافة المصرية عام 1958 في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تحت مسمى وزارة الإرشاد القومي، وتولى قيادتها حينئذ الدكتور ثروت عكاشة وتعاقب عليها العديد من القامات البارزة والمبدعين حتى تولت حقيبتها الدكتورة إيناس عبد الدايم، اعتباراً من يناير/ كانون الثاني 2018، وتعد أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ مصر.