وزير المال المصري محمد معيط

أكّد الدكتور محمد معيط وزير المال المصري ,عمل الوزارة على تيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية وتحديث وتطوير القوانين والإجراءات وتوفير مناخ جيد للاستثمار من أجل زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية في السوق المصرية.

 جاء ذلك خلال لقاء وزير المال , مع يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية  في القاهرة والوفد المرافق له.

وأضاف معيط أن تطوير منظومة الضرائب المصرية من ضمن الأولويات التي تقوم بها وزارة المال خلال الفترة الحالية، وأن الدولة حريصة على  استيداء حقوق الخزانة العامة ومستحقاتها للإنفاق على قطاعي التعليم والصحة بالإضافة إلى توفيرها لفرص عمل جديدة وذلك من خلال زيادة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية المختلفة.

أقرأ أيضاً :  محمد معيط يُؤكّد أنّ تطوير منظومة الضرائب المصرية أحد أهمّ الأولويات

وأشار الوزير إلى أننا نؤمن بدور القطاع الصناعي الذي يواجه العديد من التحديات ولذلك لابد أن نعمل بكفاءة للتخفيف من الأعباء التي تواجهه ليصبح قادر علي الإنتاج وملبيا لاحتياجات السوق وبالتالي زيادة حجم التصدير، لافتًا إلى أن تحقيق تلك الأهداف ليس بالأمر السهل وهو ما يتوجب معه مزيد من الجهد والعمل.

وقدّم السفير الكوري في القاهرة مقترحًا من جانب الشركات الكورية بشأن ميكنة الأعمال والخدمات الجمركية والذي يمكن تطبيقه في مصر وذلك في إطار التعاون المشترك بين البلدين وتعميق أوجه الشراكة وقد أشاد وزير المال بهذا المقترح مؤكدًا أنه سيتم دراسة مدي إمكانية إرسال عدد من كوادر وزارة المال ومصلحة الجمارك إلى كوريا الجنوبية لتلقي التدريب الأمثل علي تطبيق هذه الأنظمة التكنولوجية.

وأشاد السفير الكوري بالإنجازات التي قامت بها وزارة المال في الفترة الماضية واستعرض عددًا من المشاكل المتعلقة بالضرائب والجمارك التي تواجه الشركات الكورية في مصر.

وكشف معيط حرص وزارة المال ومصالحها التابعة علي حل هذه المعوقات في أسرع وقت ممكن معلنا انه سوف يقوم بزيارة كوريا الجنوبية قريبًا لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية إلى مصر ومناقشة المعوقات والمقترحات من الجانب الكوري من أجل الوصول إلى مزيد من التعاون المشترك.

وأعلن السفير الكوري استئناف الرحلات المباشرة بين مصر وكوريا بعد انقطاع طويل ، مشيرًا إلى أنه بالرغم من الأحداث المتطرفة إلا أن مصر ستظل دائمًا بلد الأمن و الأمان في منطقة الشرق الأوسط.

قد يهمك أيضاً :

وزير المالية يكشف حقيقة إصدار ورقة نقدية فئة 500 جنيه مصري

وفد برئاسة معيط يبدأ الترويج للسندات المصرية في الأسواق العالمية