المهندس فتح الله فوزي

أعلن المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عن عقد ملتقى الأعمال المصري اللبناني الرابع في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر / أيلول المقبل ، وتشارك الجمعية بوفد يضم أكثر من 50 رجال أعمال مصري يعملون في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والصادرات والزراعة ومواد البناء.

وتنظم الجمعية الملتقى بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال برئاسة رؤوف أبو زكي ومجلس الأعمال المصري البناني برئاسة المهندس أحمد السويدي، بالاشتراك مع سفارتي مصر ولبنان والتمثيل التجاري بالسفارة المصرية في بيروت ، و يشارك الوفد المصري في الملتقى الثقافي المصري اللبناني الثاني في بيروت ، والذي تنظمه الجمعية بالإشتراك مع مؤسسة الأهرام بالتعاون مع جامعة بيروت العربية.

وصرح رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية،  أن الملتقى يهدف إلى مد جسور التعاون مع الأشقاء في لبنان اقتصاديًا وثقافيًا وتجاريًا وتبادل الخبرات  والفرص في الأسواق العربية وفي أفريقيا.

وقال فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إننا مستمرون في دعم مجالات التعاون المصري اللبناني كافة لتحقيق التكامل من أجل زيادة الصادرات إلى دول القارة الأفريقية وتحويلها إلى واقع ملموس لتصبح رافدًا من روافد الاقتصاد لكل من مصر ولبنان.

و كشف عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية، أن الملتقى سيشهد جلسات عمل نقاشية ولقاءات ثنائية بين الشركات المصرية واللبنانية ، مشيرًا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الفاعليات الداعمة للشراكة المصرية اللبنانية من أجل زيادة التبادل التجاري وإقامة مشاريع مشتركة بالإضافة إلى تحقيق التكامل من أجل التصدير إلى أسواق أخرى بخاصة السوق الأفريقية.