مبادرة "مشروعك"

كشف محافظ كفر الشيخ، إن برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" قام بتمويل 5615 مشروعاً للشباب بقيمة إجمالية بلغت 629.329 مليون جنيه.

 

وأضاف جمال نور الدين، الخميس، أن هذه المشروعات ساهمت في توفير 13.95 ألف فرصة عمل، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وبتمويل من بنوك (الأهلي - مصر - القاهرة - الإسكان والتعمير - التنمية والائتمان الزراعي - الإسكندرية)، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأوضح نور الدين، أن هناك 202 مشروع في المحافظة تحت الدراسة؛ لتشجيع الشباب على العمل والبدء بمشروعاتهم الخاصة بجانب تطوير المشروعات القائمة، منوهاً إلى منح رخص مؤقتة للتشجيع على إقامة المشروعات الجديدة في مختلف مجالات الإنتاج.

 

وأشار، إلى أنه يتم تدريب المتقدمين لإقامة المشروعات على كيفية إدارتها طبقًا لأحدث نظم الإدارة، ودراسات السوق وجودة المنتج، حيث يتم منح التراخيص المؤقتة للشباب أصحاب المشروعات الجديدة لمدة 5 سنوات.

 

وتابع، كما يتم مساعدة البنوك لهم من خلال عمل الدعاية اللازمة لبرنامج (مشروعك)، وتسليط الضوء على أهم المزايا بالمجان في مختلف وسائل الإعلام، وذلك يتم على نفقة البنوك دون تحمل العميل أي أعباء مالية، ونوه المحافظ، بأن هناك فروعًا للبرنامج في جميع الوحدات المحلية لاستقبال طلبات الشباب لإقامة المشروعات.

قد يهمك ايضا

محافظ سوهاج يشهد إحتفالية الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد

وزير التنمية المحلية المصري يؤكد أن المراكز التكنولوجية تهدف لتقديم حياة كريمة للمواطن والمستثمر