البرلماني مدحت الشريف

شارك الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، ممثل البرلمان المصري، الجمعة، في اجتماع لجنة الإجراءات الخاصة بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، ممثلًا عن البرلمان المصري، بحضور جميع ممثلي الدول من شمال وجنوب البحر المتوسط، في مبنى البرلمان الأوروبي في بروكسل.

وقال الشريف، في بيان له، إن الاجتماع ناقش تشكيل أمانة دائمة للجمعية لتسهيل إجراءات التنسيق بين الدول الأعضاء، والإعداد للأنشطة المختلفة التي تجريها الجمعية، كما تم الاتفاق على تعيين أمين عام مؤقت من الدولة المستضيفة للأمانة العامة وهي إيطاليا، لفترة مؤقتة لحين انعقاد اجتماع الجمعية العمومية القادم في أبريل/نيسان.

وأضاف "سيكون هناك اجتماع عاجل في نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأوّل 2018 لتنسيق الشؤون والإجراءات لوضع الأمانة موضع التنفيذ، من حيث اختيار الأمين العام، وتحديد المؤهلات اللازمة له".

ونوّه أنه تم التأكيد على تفعيل إجراءات تمويل الأمانة ومطالبة الدول الأعضاء التي لم تسدد اشتراكاتها بسرعة التسديد لتدبير التمويل اللازم للأنشطة الخاصة بالجمعية، وأن يبحث ممثلو الدول الأعضاء الحاضرين، مع دولهم، ترشيحات الدول التي ستشارك في الأمانة بواسطة دبلوماسيها خلال فترة الأمانة العامة.