وزير النقل كامل الوزير

تفقّد وزير النقل المصري الخميس، أعمال تطوير طريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعي حتى بركة السبع، وقال كامل الوزير في بيان الخميس، الهيئة العامة للطرق والكباري تنفذ 6 كباري علوية على الطريق بتكلفة قدرها 900 مليون جنيه. وأوضح الوزير أن الكباري تشمل كوبري الشرقاوية، وقلما، وطوخ، وطنبشا، وصفط الحرية، ودسونس، وأم دينار، وكوبري كفر الدوار، وأشار إلى أن الهيئة تنفذ أيضاً أعمال رفع كفاءة الطريق في المسافة من بنها حتى دفرة بتكلفة قدرها 167 مليون جنيه.

ووجه الوزير خلال الجولة بالصيانة المستمرة للكباري الحالية بالطريق، مؤكدا أن تطوير وتوسعة طريق الإسكندرية الزراعي سيسهم في القضاء على الاختناقات المرورية على الطريق وتيسير حركة المرور ونقل الأفراد والبضائع بين محافظات الدلتا والحد من الحوادث المرورية. وشهد بدء رفع كفاءة وتطوير الطريق من بركة السبع حتى التقاطع مع طريق قويسنا / شبين الكوم والذي تنفذه شركة الصيانة الذاتية التابعة لوزارة النقل بنظام إعادة التدوير بكامل العُمق (FDR)، حيث يتم رفع كفاءة الطريق الحالي بطول 8كم وعرض متوسط حوالي 7.5 متر.
وذكر الوزير أن السيسي وجه بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة لاإعادة تدوير طبقات الرصف في رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات لاهميتها في استخدام ناتج كشط أو إزالة الاسفلت وتدويره مرة أخرى.
ووقعت وزارتا النقل والتنمية المحلية اتفاقية لتنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل 12 محافظة، بقيمة ملياري جنيه.

وقد يهمك أيضًا:

وزير النقل المصري يتابع معدلات تنفيذ مشاريع تطوير مزلقانات ومحطات السكة الحديد

وزير النقل المصري يتابع تنفيذ مشاريع بتكلفة إجمالية 800 مليون جنيه