وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط

كشفت وزيرة التعاون الدولي المصرية، إن قيمة محفظة التعاون الانمائي بين مصر وكوريا الجنوبية تبلغ نحو 458 مليون دولار، وأضافت رانيا المشاط، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن أبرز المشروعات التي تضمنتها المحفظة تطوير نظم إشارات سكة حديد نجع حمادي الأقصر بطول 118 كم بقيمة 115 مليون دولار لتشغيل الخط بنظام إلكتروني بدلاً من النظام اليدوي مما يقلل الحوادث الناجمة عن التحكم اليدوي لاشارات السكك الحديدية.

وتابعت "كما تتضمن مشروع توريد وتصنيع 32 عربة قطار لتشغيل المرحلتين الثالثة والرابعة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة بقيمة 243 مليون يورو".

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولي، مع سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة "يون يو تشول".

وتطرق الجانبان إلى التعاون مع البنك الكوري للاستيراد والتصدير Korean Exim Bank أكبر مؤسسة كورية تساهم فى التمويلات الذكية للمشروعات التنموية.

وأكد الجانبان، أهمية تشجيع القطاع الخاص فى البلدين على الدخول فى مشروعات تنموية بالشراكة مع شركاء التنمية، في إطار تحقيق التكامل بينهم.

كما أشاد الجانبان، بقصص النجاح التي تحققها المشروعات المشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية مثل مشروع إنشاء مصنع لمشتقات الدم والبلازما الذي يمثل شراكة بين القطاع الخاص المصرى والكوري.

من جهته، أعرب السفير الكورى، عن تطلع بلاده لزيادة التعاون الانمائي والاقتصادي مع مصر لتحقيق نجاحات تنموية جديدة بين البلدين، مشيراً إلى اهتمام مجتمع الأعمال الكوري بتوسيع نشاطه فى مصر مثل مصانع ال جى وسامسونج.

قد يهمك أيضا :  

وزيرة التعاون الدولي المصرية تكشف عن حجم محفظة التعاون مع البنك الدولي

رانيا المشاط تُؤكّد أنّ الإنترنت يخلق مليون فرصة عمل في مصر بحلول 2025