مجلس الوزراء المصري

وافق المجلس الأعلى للتخطيط العمراني بمصر، على إعلان سبع مناطق في محافظتي القاهرة ومطروح كمناطق إعادة تخطيط.
وأفاد مجلس الوزراء المصري، في بيان اليوم الجمعة بأن المناطق السبع تتضمن إعلان الفسطاط والمنطقة المحيطة بمتحف الحضارة والجيارة وحوش النخيل والسكر والليمون، بحي مصر القديمة، بمحافظة القاهرة، وعلم الروم وكليوباترا بمرسى مطروح.

جاء ذلك خلال ترأس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس، بحضور وزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والثقافة، والتنمية المحلية، والبيئة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، ومحافظي الجيزة والقاهرة، وأعضاء المجلس الأعلى للتخطيط العمراني.

وذكر المجلس في بيانه، أن الاجتماع استعرض مشروع تطوير المنطقة المحيطة بهضبة الأهرام والمتحف الكبير وخطة الهيئة العامة للتنمية السياحية في إطار رؤية 2030

وأوضح البيان، أن منطقة الفسطاط والمنطقة المحيطة بمتحف الحضارة، ستدخل ضمن مناطق إعادة التخطيط في إطار جهود الدولة لتطوير تلك المنطقة وفق رؤية شاملة تتناسب مع القيمة التاريخية لها.

وأضاف أن مناطق الجيارة، وحوش النخيل، والسكر والليمون، بحي مصر القديمة، بمحافظة القاهرة، والتي ستدخل ضمن تصور لتطوير المنطقة التي تمتد على طول كورنيش النيل، إلى جانب منطقتي علم الروم وكليوباترا، بمدينة مرسى مطروح، وذلك في إطار المخطط الاستراتيجي المتكامل لتنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من العلمين وحتى السلوم.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المجلس الأعلى للتخطيط العمراني، استعرض مخطط تطوير المنطقة المحيطة بهضبة الأهرام والمتحف الكبير، والذي يهدف إلى تعظيم القيمة الاقتصادية والتراثية لهذه المنطقة الواعدة، من خلال إقامة منشآت تخدمها وتستفيد منها.

وأضاف نادر سعد، أن المجلس تطرق خلال اجتماعه إلى خطة الهيئة العامة للتنمية السياحية في إطار رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى تعظيم الموارد الاقتصادية والاجتماعية للدولة انطلاقاً من تمتع مصر بإمكانات ومقومات سياحية عديدة، بالإضافة لتميزها النسبي من حيث الأمن والاستقرار بشقيه السياسي والاقتصادي.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على تعظيم دور القطاع الخاص في عملية التنمية، على أن تقوم الدولة بمهمة التخطيط والإشراف والرقابة على تنمية المناطق الصحراوية خارج الأحوزة العمرانية وكردونات المدن.

قد يهمك أيضا : 

الحكومة تؤكد الثلاثاء المقبل إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد

 السيسي يكلّف الحكومة بحصر أصول وممتلكات الدولة لاستغلالها بالشكل الأمثل