أشهر أماكن التنزه في القاهرة لقضاء عُطلة مميّزة

تحظى القاهرة بالعديد من الأماكن الترفيهية والمزارات السياحية والمتاحف الأثرية، وجميعها يقصدها الزائرون في المناسبات والأعياد، وفي السطور التالية نستعرض قائمة بأشهر الحدائق والمتنزهات التي يمكن للمواطنين التردد عليها بمناسبة حلول عيد الأضحى.

يوجد في العاصمة، 30 حديقة متخصصة، ضمن مشروع الحدائق المتخصصة والتي يرأسها اللواء محمد سلطان، وتنتشر هذه الحدائق في مناطق القاهرة الأربع.

المنطقة الجنوبية:

تعد من أكثر المناطق التي تضم حدائق متخصصة، وأشهرها الحديقة اليابانية و6 أكتوبر بحلوان، والنيل بكورنيش المعادي، وصقر قريش بمنطقة صقر قريش، ودار العلوم بقصر العيني، وحديقة ضريح "سعد زغلول" في السيدة زينب، كما تضم المنطقة الجنوبية أيضًا حديقة "المنيل" أمام قصر "محمد علي" بالمنيل، وحديقة "الفنون".

المنطقة الشمالية:

وفيها حدائق متخصصة أشهرها "الترعة البولاقية" بحي شبرا، و"روض الفرج" و"النيل".

المنطقة الشرقية:

وتضم "الحديقة الدولية" بمدينة نصر، و"الغولف" بمصر الجديدة، و"الأسرة" بألماظة، و"جسر السويس وابن سندر" بشارع جسر السويس، و"الميرلاند"، في مصر الجديدة".

المنطقة الغربية:

وفيها حدائق "الزمالك والعبور وأم كلثوم" بكورنيش النيل، و"الجزيرة والحرية" في طريق كوبري قصر النيل والحديقتان تشهدا إقبالًأ ملحوظًا في الأعياد، بالإضافة لحديقة "الأندلس" بالقرب من دار الأوبرا، والمشهورة باسم حديقة "عبدالحليم حافظ"، وهي من الحدائق التي تجمع بين الطرازين الإسلامي والفرعوني..

وتضم المنطقة الغربية كذلك حديقة "المسلة" فى التحرير.

لاتقتصر معالم القاهرة على الحدائق المتخصصة، بل بها عدد من الحدائق العامة والمتميزة والتى يخضع إشرافها للهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، وأشهر هذه الحدائق "الفسطاط" بمصر القديمة، و"سراى القبة" فى حى الزيتون، و"عرب المحمدى" بحى الوايلى.

من جانب آخر، يشهد الأتوبيس النهرى، إقبالًأ من قبل المواطنين للتنزه فى العيد، وتشرف عليه هيئة النقل العام بالقاهرة، بجانب الاستمتاع بكورنيش النيل، الممتد من الساحل وحتى المعادي.

كما يزداد إقبال المواطنين على زيارة "قلعة صلاح الدين" فى حى الخليفة، وغيرها من المعالم والشوارع الأثرية كشارع "المعز لدين الله الفاطمى" فى حي وسط القاهرة

وقد يهمك أيضًا:

جزيرة "ميكونوس" تُصبح وجهة المشاهير والأثرياء بيخوت ضخمة وحقائب جوتشي

"أوسترسين" أفضل الأماكن الترفيهية في منطقة البحيرات البافارية الألمانية