أسطورة الكرة البرازيلية بيليه

اعتبر خبراء السياحة المصريون أنّ زيارة "الجوهرة السوداء"، وأسطورة الكرة البرازيلية، بيليه إلى مصر تدعم السياحة، وتؤكّد أمان المقاصد السياحية المصرية، كما أثنوا على اختيار منطقة الصوت والضوء في "أبو الهول"، لإطلاق صافرة بداية بطولة "كوبا كوكا كولا". وأوضح الخبير السياحي أحمد الشناوي، في تصريحات إلى "مصر اليوم" ، أنّ "زيارة أسطورة الكرة البرازيلية بيليه تعدُّ خير داعم للسياحة المصرية، فضلاً عن أنها تؤكّد أمان المقاصد السياحية المصرية، وصلاحيتها وجاهزيتها لاستقبال الوفود، لاسيما مع الاستقرار النسبي الذي بدأت تشهده البلاد، ومع إنتهاء الإستحقاق الأول في خارطة الطريق، عبر الإستفتاء على الدستور".
ورحبّ بزيارته إلى منطقة الصوت والضوء في سفح الأهرامات، والتي سيطلق منها حفل بطولة "كوبا كوكا كولا"، لإعتبار أنها منطقة سياحية، ومحط أنظار الكثيرين على مستوى العالم.
واتفق معه في الرأي الخبير السياحي سيف أبوالعينين، موضحًا، في تصريح مماثل، أنّ "مثل تلك الأحداث تمثّل دعمًا كبيرًا للسياحة المصرية، إلا أنها تلقي علينا عبء ضرورة إستدامة الأمن في البلاد، وعدم وجود أيّ أعمال عنف، أو تفجيرات إرهابية، التي تطرد السياح، ومن ثم يجب على الحكومة أيضاً العمل بحزم للقضاء على الإرهاب، حتى لا تتشوه صورتنا أمام العالم الخارجي".
وأشار إلى أنّ "اختيار منطقة إنطلاق صافرة البداية في منطقة الصوت سيدعم نقل الصورة الحقيقية لمصر عبر وسائل الإعلام الدوليّة التي تغطي الحدث".
من جانبه، بيّن مدير العلاقات العامة في شركة "إنفلوينس" للإتصالات التسويقية، التي ستنظم حفل استقبال بيليه في منطقة الصوت والضوء في "أبو الهول"، حاتم صفوت أنّه "ستطلق وزارة الشباب، وفي حضور الجوهرة السوداء بيليه، وممثلي شركة كوكا كولا، الراعي للبطولة، فعاليات إطلاق الموسم الثاني"، لافتًا إلى "حضور وسائل الإعلام المحلية والعالمية، بغية الإعلان عن نتائج تصفيات مرحلة مراكز الشباب، والتي شارك فيها 200 مركز شباب، من مختلف أنحاء الجمهورية، وإطلاق مرحلة تصفيات المحافظات".
وأبرز أنّ الاحتفال سيبدأ بمباراة ودية بين فريقي "كوبا كوكا كولا مصر"، و"كوبا كوكا كولا البرازيل"، وسيقوم النجم البرازيلي بيليه بإطلاق صافرة البداية للمباراة.
وسيتضمن الإحتفال مجموعة من الفقرات الغنائية، وعروض الألعاب النارية، وغيرها من الأنشطة الترفيهية، وسيقام الحفل في منطقة الصوت والضوء في أبو الهول، الأمر الذي يعد بمثابة دعم للسياحة المصرية، وسيعمل على مساعدتها للخروج من كبوتها، التي مرت بها خلال الثلاثة أعوام الماضية.
وأكّد أنّ بيليه وصل إلى مطار القاهرة، السبت، آتيًا من الإمارات، في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام، يشارك خلالها في فعاليات رياضية عدة، في إطار رعايته لإختيار المواهب الشابة في كرة القدم.