وزير البترول طارق الملا و سفير بيلاروسيا سيرجي راتشكوف

عقد اجتماعًا بين سفير بيلاروسيا في القاهرة سيرجى راتشكوف، وعدد من المسئولين التنفيذيين الحكوميين، بينهم محافظ أسوان أحمد إبراهيم، وكان على طاولة اللقاء الذي جمعهم موضوعات عدة أبرزها "تدشين المشروعات في مجال التعدين والآلات الزراعية والبناء والسياحة".

راتشكوف قال إنه ناقش ، سُبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والعلاقات الإنسانية بين الجانبين، وتطوير السياحة، و أنه ناقش مع محمد أبو القاسم، رئيس غرفة أسوان للتجارة، وممثلي مجتمع الأعمال في المحافظة، التعاون الثنائي، مُشيرًا إلى التوصل إلى اتفاقٍ على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لإعداد وتنفيذ مشروعات اقتصادية مشتركة في مجالات خدمية.

وأشار إلى أنه زار سد أسوان، والتقى المسئولين عن إدارته، واتفق على بحث إمكانيات التعاون في مجال الطاقة، كما بحث مع قيادات غرفة التجارة ودوائر الأعمال في المحافظة إمكانيات التعاون الاقتصادي وفرص التصدير، فضلًا عن إقامة مشروعات "مصرية – بيلاروسية"، وإقامة مراكز للتجارة.

اقرأ أيضًا:

محافظ أسوان في زيارة مفاجئة لمعسكر الشباب ومشروع النقل الداخلي

 واستطرد أن هذا اللقاء تطرق إلى بحث آفاق التعاون بين بيلاروسيا والأقصر، وطرق توريد الآلات الزراعية والمعدات البيلاوسية، من بينها " ماز" و"بلاز" و"أمكودور" و"متز "، بالإضافة إلى الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم بين الأقصر وأحد الأقاليم البيلاروسية.

ولفت راتشكوف، إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال من الأقصر إلى بيلاروسيا لإجراء مفاوضات بشأن تصدير بعض المنتجات الصناعية البيلاروسية إلى مصر، خصوصًا المعدات الزراعية، بالإضافة إلى الحافلات السياحية.

وأعرب سفير بيلاروسيا عن إعجابه بالتاريخ المصري، وجهود الحكومة في الحفاظ على التراث الأثري والثقافي للبلاد، وذلك بعد زيارته المناطق الأثرية الشهيرة في أسوان والأقصر، وكان سفير بيلاروسيا قد زار محافظتي أسوان والأقصر، خلال الفترة من 26 يناير/ كانون الثاني حتى الأول من فبراير/ شباط الجاري

قد يهمك أيضًا:

محافظ أسوان يتابع فعاليات مبادرة الرئيس السيسي 100 مليون صحة

محافظ أسوان يزور مصابي حادث التصادم في المستشفى الجامعي