القصف على غزة

شنت طائرات مقاتلة إسرائيلية هجوماً على غزة، اليوم السبت، ردا على إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل بعد ساعات من توجه الرئيس الأميركي جو بايدن من إسرائيل إلى السعودية في إطار جولة بالشرق الأوسط، تهدف إلى تعميق اندماج إسرائيل في المنطقة وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف موقعا لتصنيع الصواريخ في وسط غزة تديره حركة حماس التي تحكم القطاع المحاصر. وقال شهود إن الموقع يستخدم كمعسكر تدريب ودوت صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل مرتين في وقت مبكر اليوم السبت للتحذير من قدوم صواريخ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من اليوم، رصده إطلاق صاروخين من قطاع غزة، باتجاه مدينة عسقلان جنوب البلاد وقال الجيش في بيان مقتضب نشره على حسابه في "تويتر": "عقب إطلاق صافرات الإنذار، تم تحديد عملية إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان" وأضاف: "اعترضت منظومة القبة الحديدية الصاروخ الأول، فيما سقط الثاني في منطقة مفتوحة قرب مدينة عسقلان".

وهذه المرة الأولى منذ قرابة شهر، التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق صواريخ من قطاع غزة كما أن هذا الحادث الأول من نوعه منذ تولي رئيس الوزراء الحالي يائير لابيد لمنصبه بداية الشهر الجاري وتشهد الحدود بين إسرائيل وغزة هدوءاً نسبياً منذ مايو 2021، عندما خاضت إسرائيل وحماس حرباً استمرت 11 يوماً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الإسرائيلي يجري مناورات بالقرب من حدود غزة هذا الأسبوع

طائرات الاحتلال تشن غارات مكثفة على قطاع غزة