رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

علق مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، على إطلاق سراح أكثر من خمسين أسير فلسطيني وعلى رأسهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية وإعادتهم إلى قطاع غزة.وأضاف أن "قرار إطلاق سراح السجناء يأتي بعد مناقشات في المحكمة العليا بشأن التماس ضد احتجاز السجناء".

وأوضح مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء أمر بإجراء تحقيق فوري في مسألة إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين".من جانبه علق عضو مجلس الحرب السابق، بيني جانتس على إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء وقال إن "الحكومة التي تطلق سراح من رعت قتلة 7 أكتوبر وساعدت في إخفاء خاطفينا ارتكبت خطأ عملياتيا ومعنويا وأخلاقيا -  أيًا كان من اتخذ القرار فقد افتقر إلى الحكم ويجب إقالته اليوم".

وتابع: "رئيس الوزراء، إذا قمت بإغلاق بعض المكاتب الحكومية، فأنا متأكد من أنه سيتم توفير المساحة والميزانية للسجون، لا يمكنك الاستمرار في شن الحرب بهذه الطريقة، لقد حان الوقت لتحديد موعد متفق عليه للانتخابات".

من جانبها، أكدت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية مع آخرين اعتقلتهم قوات الاحتلال أثناء الحرب على غزة يعود إلى امتلاء السجون بالمعتقلين الفلسطينيين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تحرك عاجل من نتنياهو بشأن التعديلات القضائية

نتنياهو يتخلى عن الجزء المثير للخلاف في خطة التعديلات القضائية