قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي

كشف تقرير صادر عن إدارة القوى العامة التابعة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل 43 جنديًا في صفوفه خلال العام الماضي في حوادث مختلفة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية الصادرة الخميس، أن بيانات الجيش تشير إلى أن تسعة جنود قُتلوا في عام 2018، في ظروف يشتبه بأنها حالات انتحار.

ووفقًا لقسم القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي؛ لم يكن أي من هؤلاء الجنود المنتحرين معروفًا لدى نظام الصحة العقلية التابع للجيش أو لسلطات الرفاه المدنية.

وكان ثمانية من المنتحرين من الرجال، وجميعهم، باستثناء واحد، كانوا يؤدون الخدمة الإلزامية , وأوضحت البيانات، أن ثمانية جنود آخرين قُتلوا في نشاطات عسكرية، واثنين في حوادث عسكرية، و14 في حوادث طرق، و10 نتيجة حالات وفاة طبيعية؛ وأن من بينهم 27 جنديًا في الخدمة الإلزامية، وسبعة ضباط في الخدمة الدائمة، وجندي احتياط واحد , وتشير المعطيات العسكرية الإسرائيلية إلى إصابة 41 جنديًا بجروح خطيرة في العام الماضي.

يذكر أن جيش الاحتلال نفذ خلال السنوات الماضية، خططًا ميدانية للحد من حالات الانتحار في صفوف جنوده؛ من بينها تفعيل الطب النفسي والتعليم لمساعدة الضباط في التعرف على الجنود الذين يعانون من ضائقة نفسية.

قد يهمك أيضاً :

إسرائيل تستعد للتصعيد وتُعزز "الدرع الشمالي" لتدمير أنفاق حزب الله بدعم أميركي

  جيش الاحتلال يُعلن مدينتَي رام الله والبيرة منطقة عسكرية مُغلقة