اللواء سميح بشادى مدير أمن شمال سيناء

قالت مصادر أمنية في شمال سيناء إن بائع خمور قتل في هجوم نفذه 4 مسلحين مجهولين، يرجح أن يكونوا من المتشددين إسلامياً، في إحدى كافتيريات بيع المشروبات الكحولية. وأكد مصدر أمني أن مجهولين كانوا يستقلون سيارة سوداء اللون وهجموا على كافتيريا للمشروبات الكحولية في منطقة ظلال النخيل على الطريق الدولي (العريش-القنطرة شرق) في حي المساعيد في العريش، وأطلقوا الرصاص عليها مما تسبب في مقتل البائع ويدعي رامي أحمد أحمد ( 28 عامًا ) برصاصتين في الصدر.
وأضاف، أن التحقيقات لا زالت في بدايتها، لكن يرجح أن يكون وراء الحادث متشددين إسلامياً ، مضيفا أن البائع من محافظة الشرقية، لذلك نستبعد أن تكون العملية بسبب خلاف قبلي.
وعلى نفس الصعيد أطلق مسلحون مجهولون النار على نقطة «شرطة ميناء العريش البحري» ، في منطقة حي "أبو صقل" في العريش، فيما قامت قوات الأمن المتمركزة عند النقطة الرد عليهم.
وقال مصدر أمني ، أن مجموعة من العناصر المسلحة تستقل سيارة دون لوحات قامت بإطلاق النار على النقطة الأمنية الواقعة قرب مدخل ميناء العريش البحري..بعد هروبهم من مطاردة إحدي الدوريات الراكبة للشرطة..وبادلتهم قوات الشرطة المتمركزة في النقطة إطلاق النار، ما أدي إلى إصابة أحد مستقلي السيارة بطلق ناري في الفك..وجاري نقله لمستشفى العريش العام.
أضاف المصدر أن قوات الأمن قامت بمطاردة العناصر المسلحة، حتي تمكنت من ضبط السيارة وأحد المهاجمين ويتم استجوابه حالياً.