النائب الجديد لمحافظ الجيزة اللواء علاء الهراس

أعلن النائب الجديد لمحافظ الجيزة اللواء علاء الهراس، عن بدء عمله في المحافظة بوضع خطة عاجلة لتطوير حي بولاق والنهوض بمرافقه، وذلك في إطار التوجيهات التي تلقاها من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب عقب لقائه به بعد أدائه اليمين القانونيّة أمام الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور. وأشار الهراس إلى، أنه تلقى تعليمات من رئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، و محافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن، بالبدء في تطوير المناطق الأكثر فقرًا والأكثر احتياجًا للخدمات والبدء في حي بولاق.
وأوضح الهراس، أنّ من أولى المهام التي سيتابعها وبشكل عاجل في محافظة الجيزة، هي ملف العشوائيات وملف القمامة، إلى جانب الاهتمام بالمناطق الأكثر فقرًا والأكثر احتياجا للخدمات، مؤكّدًا أنّه سيبدأ أول يوم عمل له في محافظة الجيزة، الثلاثاء، بعقد لقاءات مطولة مع رؤساء الأحياء في المحافظة لوضع أجندة بمشاكل ومعوقات العمل في الأحياء.
ولفت إلى، أنّه يعلم بأنّ الجيزة لها مشاكل خاصة، في مقدمتها المناطق العشوائيّة، والقمامة، وأنّ لديه تجارب سابقة في معالجة ملفي العشوائيات والقمامة في محافظتي المنيا والأقصر، حيث كان يشغل منصب السكرتير العام فيهما، وسيعمل على نقل تلك التجارب إلى محافظة الجيزة، لكن الأمر يحتاج لاعتمادات كبيرة، وأوضح أنّ المشكلة ليست في الاعتمادات المالية ولكن في تعاون المواطنين.
وأشار إلى، أنّه بناء على تكليفات رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية والمحافظ، فإنّ أول جولة ميدانيّة له، ستكون في حي بولاق لوضع خطة للنهوض به وتطويره وتجميله، وأنّ رئيس الوزراء أبدى استعداده لزيارة الحي وتوفير أية اعتماد تحتاجها خطة التطوير لميادينه وشوارعه ورفع مستوى المرافق والخدمات فيه.
وأكّد أنّه فوجئ بخبر اختياره نائبًا لمحافظ الجيزة، عبر وسائل الإعلام، إلى أنّ تلقى اتصالاً هاتفيًا من محافظ الجيزة ليبلغه رسميًا بالقرار، مشددًا على تطبق القانون على الجميع، وتطبق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع العاملين دون تفرقة، وأنّ الجميع سيكونون بمثابة أصدقاء له ما داموا يؤدون واجبهم إلا في حالة الإهمال والتقصير في العمل.