يحيى قلاش

كشف نقيب الصحافيين، يحيى قلاش، أن الخميس المقبل سيشهد عقد لقاء بين رؤساء تحرير الصحف والنقابة ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال لمتابعة المناقشات الخاصة بالصحافة الإلكترونية، مشيرا إلى أن النقابة لن تسمح بأي قيود على الصحفيين داخل البرلمان.

وأكد أن لقاءه رئيس مجلس النواب استهدف تهنئته برئاسة المجلس، والتأكيد على أهمية دعم وسائل الإعلام، ومتابعة أخباره ودوره الذي يقوم به، وبخاصة أنه في مهمة استثنائية، ودور الإعلام مهم ومحوري في أية مرحلة تمر بها البلاد.

وبيَّن قلاش أن اللقاء تطرق للتشريعات الصحفية، وهو ما قابله تأكيد رئيس المجلس على أنه لن يمرر أي قانون متعلق بالحريات الصحفية والصحفيين، إلا بعد مناقشته الهامة مع المختصين وأصحاب الشأن قائلا: "البرلمان هو صانع التشريع ولن يخرج إلا بالحوار مع الأطراف المعنية وعلى رأسها نقابة الصحفيين".

ولفت قلاش إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى آلية عمل المحررين البرلمانيين في المجلس، ودورهم في نقل الحقيقة ومتابعة أعمالهم، مشيرا إلى أن عبد العال اعترض على بعض التصرفات في التغطية، ولكن مجلس النقابة وضح له الرؤية الكاملة، وأنهم اتفقوا على تشكيل لجنة مكونة من وكلاء النقابة، ونواب المجلس الصحفيين، لدراسة كل ما يتعلق بالمحرررين البرلمانيين في المجلس والتغلب على أية إشكالات تواجههم.