الأزهر الشريف

يعتزم الأزهر الشريف، خلال شهر رمضان الكريم الحالى، بث اثنين من البرامج الدعوية الاجتماعية لاثنين من علماء الأزهر الشريف، للتواصل مع الشباب، بلغة سهلة يفهمونها بهدف نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة ومكافحة الأمراض الفكرية والمجتمعية..

وذكر الأزهر الشريف، في بيان اليوم الإثنين، أن هذين البرنامجين الدعويين يأتيان في إطار استراتيجية الأزهر للتطوير التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مؤخرا.

ويتناول البرنامج الأول، الذي يحمل اسم "الناس ألوان" ويقدمه أحمد المالكي ، أحد شباب علماء الأزهر الشريف، أبرز القيم والمفاهيم والأمراض والسلوكيات المجتمعية، وعلاقات الزواج وفن الحوار، وآليات توظيف منظومة القيم لتنمية وخدمة الإنسان ومكافحة الأمراض الفكرية والمجتمعية.

كما يهدف البرنامج، الذي يأتي في قالب اجتماعي ديني لمخاطبة كل فئات المجتمع بشكل عام، والشباب بشكل خاص، إلى الاهتمام بكافة الجوانب الحياتية عند الإنسان، و الارتقاء بالسلوك والعادات والأخلاق وتنميتها في إطار ما يدعو إليه ديننا الحنيف.

ويذاع البرنامج يوميًا طوال أيام شهر رمضان المبارك على قناة القاهرة والناس، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، إضافة إلى عدد من القنوات العربية في مقدمتها تلفزيون دبي وقناة الغد العربي، وغيرها من القنوات.