نقابة الصحافيين

أكد محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحافيين، أنه من المعتاد أن الإقبال يكون ضعيفا في المرة الأولى للتسجيل بالجمعية العمومية العادية لإقرار الميزانية وهو ما يؤكد ثقة الجمعية العمومية في مجلس النقابة. وأضاف شبانة في تصريحات صحافية له، أنه بعد فشل الانعقاد الأول اليوم سيتم توجيه الدعوة للانعقاد الثاني لعمومية الصحفيين بعد أسبوعين في 20 مارس الجاري موضحا أنه حال عدم انعقاد الجمعية العمومية يفوض المجلس في اعتماد الميزانية.

كان مجلس نقابة الصحافيين، الجمعة، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة،إلى يوم الجمعة 20مارس الحالى، لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقادها بحضور(50%+1) من الأعضاء المشتغلين طبقا للمادة(35) من القانون رقم 76لسنة1970 بإنشاء نقابة الصحفيين.
 كان مجلس النقابة وجه الدعوة للأعضاء المقيدين بجدول المشتغلين وعددهم (9494) لحضور الجمعية العمومية لإعتماد الميزانية العمومية وتقرير مجلس النقابة عن العام الماضى، وفق المادة(34) من قانون النقابة.

وأكد محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحافيين، أن النقابة قامت بنشر الدعوة في جريدتي الأهرام، والأخبار، طبقا لقانون النقابة، مضيفا أن النقابة قامت بارسال دعوة الجمعية العمومية مرفق معها (CD) يتضمن تقرير مجلس النقابة والميزانية العمومية عن العام الماضي، لجميع الزملاء على عناوين إقامتهم بخطابات مسجلة.
وذكر محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحافيين أنه تم إرسال إيميلات لجميع الزملاء المقيدين بجدول المشتغلين، مشيراً إلى أن النقابة وفرت نسخ مطبوعة من التقرير والميزانية لتوزيعها على الزملاء بمقر النقابة والمؤسسات الصحافية.

وقد يهمك أيضًا:

مجلس نقابة الصحافيين المصريين يجتمع للطلاع على قانون تنظيم الإعلام

معرض لـ"الكاريكاتير" في نقابة الصحافيين المصرية يُبرز الإبداع