قناة TEN

 تنشط حالة من التنقلات بين القنوات في نهاية كل عام مع إنتهاء عقود معظم الإعلاميين، بينما يفضّل البعض الإستمرار في نفس القنوات دون التنقل إلى فضائية غيرها.

وأعلن الإعلامي طوني خليفة، أنه تعاقد مع قنوات "ten" لتقديم برنامج جديد خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد انتهاء تعاقده مع قناة "القاهرة والناس"، وتستعد قناة "ten"، لإطلاق برنامج طوني خليفة الجديد، وانتهت من تجهيز الديكورات الخاصة بالبرنامج في استديوهات القناة في مدينة الإنتاج الإعلامي، لاستقبال برنامج طوني الذي لم يستقر على اسم محدد له حتى الآن، لكنه سيذاع على مدى ثلاثة أيام في الأسبوع، ويناقش قضايا اجتماعية وسياسية مختلفة.

واصطحب طوني معه نفس فريق عمل برنامجه السابق "أسرار من تحت الكوبري"، وهم شريف بديع النور، وعبير عبد الستار وحازم عادل، كما اختار المخرج وائل ناصف، ليتولى إخراج البرنامج، والذي سبق وقدم معه كل برامجه السابقة.

وينتقل أيضًا الإعلامي تامر أمين إلى قناة الحياة حيث تم التعاقد رسميًا فيما بينهما، حيث من المقرر أن ينضم الإعلامي تامر أمين إلى برنامج "الحياة اليوم" بعد أن ترك الإعلامي عمرو عبد الحميد البرنامج، ليشارك الإعلامية لبنى عسل في تقديم البرنامج.

ويعقد الإعلامي حاليًا جلسات عمل مع رئيس القناة محمد سمير، ورئيس تحرير القناة محمود مسلم، وذلك من أجل وضع الخطوط العريضة للبرنامج خلال الفترة المقبلة، وكيفية ظهور "أمين" على شاشة القناة.

وتعاملت قناة "الحياة" بشكل احترافي أثناء تعاقدها مع تامر أمين بعدما فضلت استكمال تعاقده مع قناة "روتانا مصرية" دون الحاجة إلى فسخ التعاقد أو ما شابه، وذلك من أجل الحفاظ على علاقتها الطيبة بالقناة، لاسيما وأن التعاقد الذي تم بين "القناة" وبين الإعلامي كان منذ 4 شهور.

 وانتهى تعاقد الفنانة هالة فاخر مع قنوات " صدى البلد" وتقديمها لبرنامج " هات من الآخر"، وانتقلت إلى قنوات "الحياة" لتقديم برنامج جديد بفكر جديد وقد تم طرح الإعلان الدعائي له في الفترة السابقة وبدأت حلقات برنامجها الجديد والذي يحمل عنوان " انتبهوا أيها السادة" من السبت الماضي.

 وعاد الإعلامي والصحافي إبراهيم عيسى إلى قنوات "القاهرة والناس" مرة أخرى بعد أن أنهى تعاقده مع قنوات "أون تي في" وقدم برنامجًا " مع إبراهيم عيسى" يناقش من خلاله أهم  مستجدات الحياة السياسية في الشارع المصري بطريقته المعروفة.

ويعود الإعلامي جمال عنايت إلى التلفزيون المصري ليقدم "سيادة الناخب " بعد انتهاء تعاقده مع قنوات "التحرير" التي تم تحويلها أخيرًا إلى قناة "ten".

 وانتهى التليفزيون المصري، وقطاع الأخبار، من الاستعدادات الخاصة بإطلاق البرنامج حيث يعتبر البرنامج الرئيسي لتغطية الانتخابات البرلمانية على التلفزيون المصري والبرنامج تحت إشراف رئيس قطاع الأخبار صفاء حجازي، ويتناول البرنامج بالشرح والتحليل والمتابعة والتوعية للعملية الانتخابية للمواطن المصري، لكي يختار نوابه لأخطر وأهم برلمان في تاريخ مصر.

ويعد البرنامج مفاجأة للوسط الإعلامي، وانطلقت أولى حلقاته الثلاثاء الماضي الموافق 6 تشرين الأول/أكتوبر، وتم إذاعته على القناة الأولى والفضائية المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء، على أن يُعاد على الفضائية المصرية.

ويشرف على إعداد البرنامج "محمود نفادي نائب أول رئيس تحرير الجمهورية ورئيس رابطة المحررين البرلمانيين، والدكتور محمد رضا الخبير الإعلامي والذي رئس تحرير عدة برامج توك شو، وعددًا من الصحفيين والمعدين".

يذكر أن الإعلامي جمال عنايت وطاقم الإعداد تنازلوا عن راتبهم لدعم التليفزيون، ومساهمة منهم في محاولة تقديم نموذج إعلامي يحتذى به، ويلتزم بالضوابط والمعايير المهنية، ويساعد الناخب في عملية الاختيار السليم، بعيدًا عن استغلال سلاح الإعلام لتوجيه الناخبين لصالح حزب أو ائتلاف.