اسلام البحيري

 تقدم المستشار جميل سعيد المحامي، الأربعاء، بطلب طعن بالنقض أمام نيابة جنوب القاهرة، على الحكم الصادر بحق موكله "إسلام بحيري" بالحبس سنة مع الشغل في قضية ازدراء الإسلام.

وطلب محامى "بحيري" بوقف تنفيذ الحكم بمعرفة النيابة، وتحديد جلسة أمام دائرة أخرى لنظر الاستشكال، استنادا لأن الحكم المستشكل في تنفيذه جاء على خلاف حكم أخر برأ موكله من ذات التهمة، وحاز قوة القانون، وهو أمر لا يجوز معه الاستمرار في تنفيذ الحكم، طبقا لنص الاستشكال المقدم.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف مصر القديمة، في جنوب القاهرة، قضت بقبول الاستئناف المقدم من الباحث إسلام البحيري على حبسه 5 سنوات لاتهامه بازدراء الأديان وتخفيف الحكم إلى عام، بينما قامت قوات الأمن بالتحفظ على البحيري، عقب النطق بالحكم، استعدادا لترحيله لإحدى السجون لتنفيذ العقوبة.

وكانت المحكمة في الجلسة الماضية أمرت بإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، بينما حكمت محكمة جنح مصر القديمة، برفض معارضة البحيري، وأيدت الحكم الصادر من محكمة أول درجة بسجنه 5 سنوات لتغيبه ودفاعه عن حضور الجلسة.

وكان محمد عسران، أقام دعوى ضد إسلام إبراهيم بحيري هلال، اتهمه فيها بازدراء الأديان، واستند في دعواه، إلى نصوص المواد 98 و160 و161 من قانون العقوبات.