خطاب السيسي أمام البرلمان يتصدَر صحف القاهرة

رصدت صحف القاهرة، الأحد، في أعدادها الصادرة كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمام مجلس البرلمان لأول مرة، حيث كتبت صحيفة "الأهرام" القومية مانشيت "الرئيس أمام مجلس النواب: فرصة تاريخية لبناء دولة شابة قوية.. وسنبنيها" حيث ركزت على اهتمام الرئيس ببناء الدولة والعمل على التواصل مع الشباب بأكبر قدر ممكن، كما تناولت التحضير لزيارة السيسي إلى اليابان وكوريا الجنوبية من أجل تعزيز الاستثمارات في مصر ومساندة الاقتصاد المصري.
 
ونقلت صحيفة الأخبار القومية عن الرئيس السيسي تأكيده على ثقته في شباب مصر، وأنه أكد أن هذه الثقة "بلا حدود" في محاولة لاحتواء الشباب والعمل على تلبية مطالبهم وأن الرئيس السيسي مستعد للحوار مع الشباب في أي وقت يتم تحديده. وكشفت الصحيفة التعاقد على شراء 60 ألف طن قمح روماني خلال الفترة المقبلة.
 
وكتبت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة عنوان "الرئيس في النواب.. حضور الإنجازات وغياب الأزمات"، حيث ذكرت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتطرق لأي أزمات خلال خطابه أمام البرلمان وتحدث عن الإنجازات التي تم الانتهاء منها الفترة الماضية وخصوصًا التطور الخارجي لمصر والانتهاء من المشروعات المختلفة.
 
وذكرت الصحيفة أن وزارة الداخلية تنفي تقارير غربية عن تورطها في وفاة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وذلك بعدما ذكرته بعض الصحف الأجنبية حول تورط الأمن في مقتل الطالب مما نفته وزارة الداخلية المصرية وطالبت بانتظار نتائج التحقيقات. وفي صحيفة "الشروق" المستقلة أيضا كتبت "السيسي يلتزم بـ "النص" في البرلمان، حيث قالت إن الرئيس السيسي لم يرتجل كالعادة ويتحدث بشكل مستفيض أمام البرلمان والتزم بكلمته وخطابه المحدد فقط دون التدخل في قضايا فرعية وتشغل الساحة المصرية الآن باعتبار الخطاب رسمي. في حين نقلت الصحيفة عن الشرطة الإيطالية أن رجال أمن مصريون أوقفوا "ريجيني"، وقالت إن الداخلية ذكرت "نفحص المعلومات" ولم تذكر تفاصيل أكثر من ذلك.