جامعة القاهرة

فازت جامعة القاهرة في المركز الأول ودرع التميز على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، كما حصدت الجامعة 23 جائزة في مهرجان إبداع 6 ، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، وإستضافته قاعة الإحتفالات الكبرى في قبة جامعة القاهرة.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، بطلاب الجامعة لحصدهم العديد من الجوائز غير المسبوقة بمسابقة إبداع، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تسعى دائمًا إلى التميز في العديد من المجالات، وتولي إهتمامًا خاصًا بالجانب الإبداعي للطلاب في مختلف الأنشطة وتساندهم دائمًا في خطواتهم.

وشملت الجوائز التي حصلت عليها الجامعة مختلف المجالات التي تضمنتها المسابقة، وأبرزها الرواية، التأليف المصري، والتصوير الزيتي والرسم ، والأشغال الفنية، والدوري الثقافي والمعلومات، ومجال العروض المسرحية .

وحضر إحتفالية إبداع 6 كلًا من : وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ، و وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ، و وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة غادة والي ، و وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتورة نبيلة مكرم ، و وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار ، وقيادات جامعة القاهرة في مقدمتهم رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت ، ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، ومالك فكرة إبداع الروائي عصام يوسف.