رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت

قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت ، إن الجامعة بدأت في العمل على تطوير مناهجها بإستحداث مقررات دراسية بعيدة عن التطرف وتشتيت عقول الطلاب، موضحاً أن هدف الجامعة تكوين طالب لديه القدرة على الفهم والنقد والقدرة على حل المشكلات وتزويده بمهارات البحث والتدقيق.
 
وأضاف "الخشت"، أن التطوير للمناهج الخاصة بكليات الجامعة سيكون قائم على المعرفة وإستغلالها، مبيناً أن الجامعة تطبق فكر جامعات الجيل الثالث لمواكبة التطور الذي يشهده العالم.
 
ومن جانبه، قال رئيس جامعة السويس الدكتور سيد الشرقاوي، إن الجامعة مستقرة تماماً دون عمليات شغب، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى من خلال تطوير مناهجها لدعم احتياجات سوق العمل وتنوير وتزويد مهارات وقدرات الطلاب.
 
وأضاف "الشرقاوي"، أن الجامعة في طريقها لبرامج الساعات المعتمدة، في ظل سياسة تطوير المناهج، موضحاً أن الجامعة حريصة على طلابها من الأفكار التخريبية والتي تضر بعقول الطلاب.
 
وأكد رئيس جامعة السويس، أن الجامعة تعمل حالياً على تعديل لوائح الكليات بهدف وجود مقررات دراسية لتنوير عقول الطلاب، مشيراً إلى أن الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي سيشهد ندوات وإجتماعات بشأن المقررات التنويرية بهدف التطوير والبعد عن العنف والتطرف.
 
ومن جهته، قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز: "طالبنا بتشكيل لجنة من إدارة شؤون التعليم والطلاب، لبحث أفضل سبل تطوير المناهج بالكليات"، مشيراً إلى أن الجامعة تعمل على نبذ أي مقررات للعنف أو التطرف.
 
وأضاف "عزيز"، أنه تم التركيز على الكليات النظرية "الآداب – الحقوق – التجارة"، والعمل على إزالة أي مناهج تضر بعقول الطلاب أو تضلل أفكارهم، موضحاً أن الكليات العلمية لا يوجد بها أي مقررات تضر بالمنظومة وعقول الطلاب.
 
وشدد رئيس جامعة سوهاج، على أن الجامعة من أجل العلم وليست للتخريب والتطرف.