مهرة الشحي

أصبحت مهرة الشحي، ذات الستة أعوام، واحدة من أشهر أطفال الإمارات، ففي أقل من 48 ساعة من نشر فيديو لها على موقع "إنستغرام"، كانت تردد عبارة "أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول عالميًا"، أمام قائلها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي زار منزل أسرتها في إمارة الشارقة، الجمعة، ونشره صورة جمعتهما على موقع "تويتر"، معلقًا "مع ابنتي مهرة الشحي.. ملاك إماراتي.. وملكة الأطفال".

وأكد أحمد عبدالله الشحي، والد "مهرة"، أن اللقاء غمر الأسرة بفرحة عارمة، خصوصًا "مهرة" التي كانت تردد دومًا أنها تحلم بلقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وأضاف "اليوم، تحقق حلم (مهرة)، فقد أجلسها في حضنه، وكانت تخرج منها الكلمات على استحياء، لأن فرحتها وسعادتها كانتا لا توصفان". وأشار إلى أنه وعد "مهرة" بزيارة ثانية، كما أكد دعمه لها في شتى المجالات. ووصفت مهرة، اللقاء بـ"المفاجأة الجميلة"، مضيفة "أنا فرحانة بلقاء الشيخ محمد".

وكانت مهرة، الطالبة في الصف الأول الابتدائي في مدرسة الشارقة النموذجية، تجري تدريبًا منزليًا على فقرة تستعد لإلقائها في الإذاعة المدرسية، خلال الطابور الصباحي في اليوم التالي، تتضمن مقولة لصاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورغم أنها اعتادت نشر مثل هذه التدريبات على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وتلقى تفاعلًا كبيرًا من متابعيها البالغ عددهم 57 ألفًا، إلا أن هذه المرة كان الإعجاب والتفاعل غير متوقعين.

وعُرفت مهرة بعفويتها الشديدة كواحدة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بين صفوف الأطفال، وتحظى مشاركاتها المختلفة بإعجاب جماهيري كبير، إذ يتابعها على موقع "إنستغرام" فقط، ما يزيد على الـ57 ألف متابع، إلى جانب مشاركاتها الميدانية في الأعمال التطوعية، كونها أحد أبرز الأعضاء الفاعلين في فريق "كلنا حاضرين" التطوعي، متجاوزة بذلك حالتها المرضية النادرة، التي أثرت في نموها الطبيعي.

وأوضح والد "مهرة"، إنها أكبر أخويها عبدالله (خمس سنوات)، وأسماء (ثلاث سنوات)، وهي لا تختلف عن أقرانها من الأطفال في شيء إلا في الحجم، فقد تأثر نموها الطبيعي بنقص في هرمون في الكبد، أدى إلى بطء شديد في النمو، وعدًا ذلك فهي طفلة ذكية جدًا وتتمتع بسرعة البديهة، وتهوى ممارسة السباحة والرسم، وتحرص على المشاركة في الأعمال التطوعية والفعاليات الاجتماعية، آخرها كان مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي ألقت خلاله كلمة أمام الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.