الأمير فيصل بن عبدالله

يحاضر رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، في جامعة الزقازيق السبت المقبل، في إطار العلاقات العلمية والثقافية والتعاون العلمي بين مصر والعالم العربي.

ةيتحدث الأمير فيصل، عن تجربة عربية رائدة في مجال القياس والتقويم بدأت في المملكة العربية السعودية من خلال المركز، مستعرضًا مهامه وانجازاته.

يأتي ذلك خلال الجلسة الأولى من جلسات أول مؤتمر دولي للقياس والتقويم في مصر ينظمه مركز القياس والتقويم في جامعة الزقازيق بعنوان "التقويم الإلكتروني في المؤسسات التعليمية، الواقع والفرص والتحديات" على مدى يومين تحت رعاية وزير التعليم العالي الدكتور سيد عبد الخالق ووزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، ورئاسة رئيس الجامعة الدكتور أشرف الشيحي وبمشاركة وحضور عدد كبير من المتخصصين في هذا المجال من مصر والدول العربية.

وصرَّح مدير المركز ومقرر المؤتمر الدكتور محمد المري محمد إسماعيل، بأنَّ الجلسة الثانية ستعقد برئاسة رئيس اللجنة العلمية لترقية الأساتذة في التربية الدكتور أحمد إسماعيل حجي، وتتضمن محاضرة يلقيها رئيس جامعة النهضة الدكتور صديق عفيفي حول أخلاقيات عضو هيئة التدريس في الجامعة من وجهة نظر تقييمية وأخرى يلقيها رئيس اللجنة العلمية لترقية الأساتذة في علم النفس الدكتور محمود عبدالحليم منسي عن الميثاق الأخلاقي للتقويم الإلكتروني .