بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني

قام بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، اليوم الجمعة، بزيارة مشروع مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بمدينة طيبة شمال محافظة الأقصر.

وقال البابا تواضروس الثانى، أن المستشفى تعتبر زهرة على جبين مصر لأنها تساعد المرضي بصعيد مصر للعلاج بالمجان وتخفف من آلامهم، مشيرا إلي أن أن جميع أبناء مصر يوجهون الشكر للقائمين علي المشروع وأهل الخير من المتبرعين، لدورهم في إنشاء ذلك الصرح الطبي لخدمة الفقراء من المرضي الذين لا يقدرون على تحمل تكاليف علاج الأورام الباهظة.

ورافق البابا تواضروس الثانى خلال زيارته للمستشفي، كل من محافظ الأقصر محمد بدر، ومدير أمن الأقصر اللواء عصام الحملي، وأسقف عام الأقصر الأنبا يوساب، والمستشار الإعلامي لجمعية الأورمان مصطفي زمزم، وعدد من القيادات الكنيسة، والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.
 
يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع المستشفي تتضمن تقديم العلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي، بجانب قسم للأشعة التشخيصية وعيادات خارجية ومعامل متقدمة وصيدلية إكلينيكية وبنك للدم ومكاتب للإدارة والخدمات المعاونة، علي أن تتضمن المرحلة الثانية أسرة للمرضى والرعاية الحرجة وعيادات متخصصة وسكن الأطباء وخدمات الرعاية للعلاج الداخلي، بجانب إقامة مركز بحوث للاكتشاف المبكر والتشخيص والعلاج والتدريب والأبحاث.