البابا تواضروس الثاني

تبرع بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المُرقسية  البابا تواضروس الثاني، الخميس، بمليون جنيه لمشروع قناة السويس الجديدة.

وكان رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش قد استقبل صباح الخميس، قداسة البابا تواضروس الثاني، في زيارة لهيئة قناة السويس يُرافقه وفدُ كنسي من الآباء والقساوسة أعضاء المجمع المقدس.

 وحضر اللقاء محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر ورئيس أركان حرب الجيش الثاني الميداني اللواء محمد الدش، نائبا عن قائد الجيش الثاني الميداني اللواء ناصر عاصي، منسق الجيش الميداني الثاني، وذلك في مركز المحاكاة والتدريب التابع لهيئة قناة السويس.

وأكد مميش أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة ساهم في خلق حالة من اللحمة الوطنية بين جميع فئات الشعب المصري، مشيراً إلى أن العائد الاجتماعي والمعنوي للمشروع أكثر أهمية من أي عائد مادي، وأن افتتاح القناة سيُعلي من تلك الألفة بين أفراد الشعب.

وقدّم الفريق مميش خلال الزيارة شرحًا تفصيليًا لمُخطط تنفيذ مشروع قناة السويسِ الجديدةِ، والفوائد المُترتبة عليه من تقليل زمن العبور وزيادة عدد السفن العابرة.

وشاهد الضيوف فيلماً توضيحياً عن قناة السويسِ الجديدةِ ومدى أهميتها لحركة الملاحة العالمية، كما تم التطرُق إلى أخر تطورات عمليات "التكريك" وما تم من إزالة كميات غير مسبوقة من الرمالِ المُشبعةِ بالمياه.

وأطلع الفريق مميش الحُضور على عرضٍ توضيحي لكافةِ المشروعات الاستثمارية وأبرز الصناعات المُخطط إنشاءُها ضمن المُخطط العام لمشروع التنمية.