الملاكم البريطاني أمير خان

قام الملاكم البريطاني العالمي أمير خان بزيارة مدينة لوسيل المستقبلية في قطر التي مازالت قيد الإنشاء، وهي المدينة التي يتم التخطيط لها حاليا لتكون الأحدث في قطر وتتمتع بموقع متميز على الساحل يمكنها أن تتسع بعد انتهاء الإشغال فيها لحوالي 260000 شخص.

ومن المقرر أن يكون فيها مراسي ومناطق سكنية ومنتجعات وأحياء تجارية ومراكز تسوق فاخرة والعديد من المرافق الترفيهية بما في ذلك ملعبين للجولف وحديقة حيوانات للزرافات ومنطقة للترفيه.

كما قام أمير خان أيضا بزيارة ملعب لوسيل المتميز الذي مازالت تجري فيه أشغال هو الأخر، والذي تم تصميمه ليتسع لأكثر من 80000 شخص.

عندما سيتم الانتهاء من بناء ملعب لوسيل الدولي سيكون قادرا على استضافة مباراة افتتاح واختتام نهائيات مونديال 2022، وبعد ذلك سيتم استخدامه لاستضافة أحداث رياضية عالمية أخرى.

وقال: أمير خان المنشآت الرياضية هنا في قطر رائعة, حقيقة أن البلاد تستثمر كثيرا في الرياضة, لقد أجريت جولة خلال اليومين الماضيين في أضخم المرافق الرياضية التي شاهدتها في حياتي ومن ضمنها صالة علي بن حمد العطية، حيث تقام بطولة العالم للملاكمة الدوحة 2015.

وأضاف: من الواضح أن قطر ستستمر في إثبات ذاتها كمركز الرياضة في الشرق الأوسط، وأعتقد أنه مع هذه البنية التحتية المتطورة والمتماسكة سنشهد على استضافة هذا البلد لمزيد من التظاهرات الرياضية العالمية.